إسرائيل : 6 وفيات وقرابة 2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا في إسرائيل

أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الخميس، تسجيل 1967 إصابة و 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليرتفع بذلك عدد الإصابات في إسرائيل إلى 69,603 إصابة، والوفيات 499 حالة.

وحسب ما بيّنت معطيات الوزارة ، فقد أصيب 1111 شخصا بفيروس كورونا المستجدّ بين منتصف ليل الأربعاء – الخميس والسادسة والنصف من مساء الخميس.

ووفقًا للمعطيات، يرتفع عدد المرضى النشطين إلى 25628، حالة 328 منهم خطيرة، و148 متوسطة. ويخضع للعلاج في المشافي 749 مصابًا، وارتفع عدد الموصولين بأجهزة التنفس الصناعي إلى 102.

كما ارتفع عدد المتوفين إلى 499 منذ بدء الجائحة في آذار/مارس الماضي، أما عدد المتعافين فقد وصل إلى 43476.

وتأتي هذه الإصابات في الوقت الذي رجّحت فيه مصادر في الحكومة الإسرائيلية أن يتم الإعلان، الخميس، عن رفع الإغلاقات المفروضة على المصالح التجارية خلال عطل نهاية الأسبوع.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت فرض الإغلاق على المحال والمجمعات التجارية والأسواق وصالونات الحلاقة والتجميل والمكتبات، خلال عطل نهاية الأسبوع، بدءًا من الساعة الخامسة مساء الجمعة وحتى الخامسة فجر الأحد، ودخلت القرارات حيّز التنفيذ في الـ23 من تموز/ يوليو الجاري.

وذكرت التقارير الصحافية أن وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، تحدث في هذا الشأن مع وزير الصحة، يولي إدلشتاين، واتفقا على ضرورة إلغاء القيود، التي عبّر منسق مكافحة الوباء، البروفيسور روني غامزو، في وقت سابق، عن معارضتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد