الأوقاف برام الله: الاتفاق على الأماكن التي سيتم صلاة عيد الأضحى فيها

كورونا القدس - أرشيفية

أكد حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف في رام الله ، اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020 أن الوزارة وبالتنسيق مع رئيس الوزراء محمد اشتية ، قررت إقامة خطبة وصلاة العيد في الساحات العامة والعراء.

وأضاف أبو الرب في تصريح إذاعي تابعته وكالة سوا الإخبارية، أن هذا القرار جاء بناء على توصيات وتنسيق مع الجهات الطبية المختصة في ظل إنتشار وباء كورونا .

وأوضح أنه تم تجهيز كافة الترتيبات من خلال مديريات الأوقاف كلاً في محافظته وتم الاتفاق على الأماكن والساحات التي سيتم الصلاة فيها.

وأشار أبو الرب في تصريحاته لإذاعة صوت فلسطين، إلى أنه تم الإعلان عن هذه المواقع من خلال صفحة وزارة الأوقاف وصفحات المديريات وتم الإعلان عن مواقع الصلاة والزمان والخطيب الذي سيخطب ويصلي.

إقرء/ي أيضا.. نتنياهو يصادق على موازنة بقيمة 4 مليارات شيكل لافتتاح المدارس

وقال "الخطة الموضعة بالتنسيق مع الجهات المختصة من خلال الأخذ بشروط السلامة والوقاية من خلال إحضار سجادة الصلاة الخاصة بكل مصلي وارتداء الكمامات والتباعد في الجلوس والصلاة وعدم السلام والتقبيل بعد أو قبل الصلاة".

ولفت أبو الرب إلى أن إقامة هذه الشعيرة في العراء سنة عن الرسول من باب التقرب لله، وأفضل في ظل الوباء المنتشر ولذلك تقرر إقامة الصلاة في أكثر من مكان في المحافظة والقرية الواحدة.

وأكد أن صلاة الجماعة في كل صلاة موجودة عدا صلاة الجمعة وهذا فقط في الأماكن الغير موبوءة، أما أماكن انتشار الفيروس لن يتم فتح المساجد بها.

إقرء/ي أيضا.. مصليات عيد الاضحى في محافظة قلقيلية

إقر/ي أيضا .. اماكن مصليات صلاة عيد الاضحى 2020 في اريحا

إقر/ي أيضا .. اماكن ومصليات عيد الاضحى 2020 في طولكرم

إقرء/ ي أيضا.. مصليات عيد الاضحى 2020 في رام الله والبيرة

إقرء/ي أيضا.. مصليات صلاة عيد الاضحى 2020 في الخليل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد