دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة

دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة 1441

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الثلاثاء 7 ذي الحجة 28 يوليو 2020، دعاء لابي المتوفي في يوم عرفة قبل قدومه حيث يستحب الإكثار بدعاء من الذكر والدعاء يوم عرفة.

ويستذكر المسلمون أحبائهم الأموات في كل عام في العشر الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة قبل عيد الأضحى المبارك، كما يقوم البعض بزيارة المقابر في يوم عرفة وقراءة الفاتحة على قبورهم.

إقراء/ي .. تصميم بطاقة معايدة باسمك 2020 تهنئة عيد الأضحى

دعاء للميت في يوم عرفة:

(اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ).

(اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه).

(استغفِروا لأخيكُم، وسَلوا لَهُ التَّثبيتَ، فإنَّهُ الآنَ يُسأَلُ).

(اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ).

(اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له).

واستقبل المسلمون عيد الأضحى هذا العام 1441 في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في الكثير من الدول العربية حيث تفشى في الآونة الاخيرة في فلسطين وخاصة مدن وقرى الضفة الغربية.

وحثت السلطات في الدول العربية الإسلامية إقامة صلاة العيد هذا العام في الأماكن العامة والمساجد الكبيرة، فيما يتعلق بدول المتفشي بشكل كبيرة مثل الإمارات و غيرها الصلاة في المنازل مع التكبيرات خوفا من انتشار الوباء بعد سيطرة دول عليه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد