القضية تتعلق بفتح المعبر

الخارجية تكشف مستجدات إجلاء عالقي غزة إلى معبر رفح

الخارجية تكشف مستجدات إجلاء عالقي غزة إلى معبر رفح - ارشيفية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أنها تتابع باهتمام كبير؛ الأوضاع الصحية والمعيشية للعالقين من أبناء شعبنا من قطاع غزة ريثما يتم إجلاؤهم إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

وأضافت الوزارة في بيان مساء الاثنين، أنه بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، قام فريق العمل المختص في الوزارة بمتابعة حملة "عودة الأحباب" بالتعميم على سفارات وبعثات دولة فلسطين بمواصلة القيام بواجباتها تجاه الأوضاع المعيشية والصحية للعالقين من أبناء شعبنا من قطاع غزة، ريثما يتم إجلاؤهم إلى أرض الوطن، خاصة في ظل تفاقم معاناتهم على المستويات كافة، بحسب وكالة وفا.

وشددت على أن حملة "عودة الأحباب" لن تكتمل إلا بإعادة "الأحباب" العالقين إلى قطاع غزة، مبينة في هذا الإطار أنها أكدت من جديد للسفراء ضرورة إجراء الاتصالات اللازمة مع سفراء جمهورية مصر العربية، ومتابعة رحلات الإجلاء والطيران المتوجهة إلى مصر لتأمين إجلاء العالقين الغزيين الذين تنطبق عليهم المعايير المعتمدة من قبل السلطات المصرية، حتى يتمكنوا من دخول الأراضي المصرية انتظارا ل فتح معبر رفح.

اقرأ/ ي أيضا.. الخارجية تعلن طبيعة عمل معــبر الكـــرامة بعد فتح مطارات الأردن

وأكدت وزارة الخارجية على الاهتمام بأقصى درجات الحرص بأوضاع العالقين من أبناء شعبنا في القطاع والوقوف إلى جانبهم وتأمين احتياجاتهم الصحية والمعيشية، ريثما تتمكن من إجلائهم، "علما أن دولة فلسطين لم ترسل أية ميزانيات أو مبالغ مالية للسفارات لتغطية مثل هذه الاحتياجات".

وأكدت أنها "تتابع وجهاز المخابرات العامة الاتصالات والتنسيق مع الأشقاء في مصر للحصول على الموافقات اللازمة للقيام بعملية إجلاء واسعة لأبناء شعبنا إلى قطاع غزة، مضيفة أنه من الواضح أن القضية تتعلق بفتح معبر رفح الذي تسيطر عليه حركة حماس من الجانب الفلسطيني"، وفق البيان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد