بث مباشر قناة الميادين: تردد قناة الميادين نايل سات لمتابعة الحدث الأمني بين حزب الله وإسرائيل

بث مباشر قناة الميادين: تردد قناة الميادين نايل سات لمتابعة الحدث الأمني بين حزب الله وإسرائيل

تكون معكم قناة الميادين مباشر في بث حي على مدار الساعة، حول آخر مستجدات الحدث امني على حدود فلسطين المحتلة الشمالية، إثر التوتر بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي .

وذكرت قناة الميادين أن المقاومة اللبنانية استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بصاروخ كورنيت، لافتة إلى أن الجيش الاسرائيلي أطلق النيران على خلية تتبع لحزب الله، بزعم محاولتهما التسلل.

ونقلت القناة عن صحيفة إسرائيل هيوم العبرية قولها إن عنا صر حزب الله أطلقوا صاروخ كورنيت على ميركافا، فيما لم تتطرق إلى تفاصيل خسائر الجيش الاسرائيلي الناتجة عن ذلك الإطلاق الأخير.

وأفادت الصحيفة بأن اشتباكا مسلحا وقع بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعناصر حزب الله، دون تفاصيل، مشيرة إلى أن القوات تجري تحقيقا في حيثيات ومجمل ما حدث خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي سياق متصل، ذكرت المصادر الاسرائيلية أنه سمع دوي انفجارات في المنطقة عند مزارع شبعا تحديدا، بينما طلبت السلطات الاسرائيلية من المستوطنين هناك عدم مغادرة منازلهم خشية تعرضهم للاستهداف من قبل عناصر حزب الله.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي حالة استنفار على الحدود اللبنانية، منوهة إلى أن وزير امن بيني غانتس يجري تقييم سري مع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي بمشاركة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حول الحادثة.

وكان رئيس أركان جيش احتل أفيف كوخافي قد قال خلال زيارته للفرقة 91 عند الحدود اللبنانية، إن التوتر سيستمر في الأيام القادمة، ومن الممكن أن ينتقم حزب الله في أيام المقبلة وقبل عيد الأضحى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد