لم تقع إصابات في الجيش

محدث بالفيديو والصور: جيش الاحتلال يدعي إحباط عملية لحزب الله على حدود لبنان

حدث أمني على الحدود بين اسرائيل ولبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه أحبط هجوما في منطقة جبل روس على الحدود الشمالية مع لبنان اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن القوات تمكنت من "تشويش عملية خططت لها خلية من "حزب الله" مكونة من بين 3 الى 4 مسلحين.

وادعى المتحدث أن الخلية تسللت أمتار معدودة للخط الأزرق ودخلت الى "منطقة سيادية إسرائيلية"، مضيفا أنه "تم فتح النيران نحوهم وتشويش مخططتهم، ولم تقع إصابات في صفوف الجيش".

وأضاف: قبل نحو ساعة، أحبطت القوات محاولة تسلل خلية تابعة لحزب الله في منطقة (هار دوف)، ليس هناك إصابات في صفوف قواتنا، إن قوات الجيش جاهزة ومستعدة لأي جديد حسب الضرورة، لن نسمح بإيذاء أمن سكان إسرائيل وخرق سيادتها"، وفق قول المتحدث باسم الجيش.

ولاحقا، أصدرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات جديدة للمستوطنين في المنطقة الشمالية، ودعتهم إلى العودة للروتين الطبيعي، فيما قالت القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي إن الساعات القادمة ستكون متوترة وحرجة.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد قالت مساء اليوم الاثنين ان اشتباكات مسلحة وقعت بين جيش الاحتلال الاسرائيلي وخلية تابعة لتنظيم حزب الله قرب مزارع شبعا ، فيما قالت صحف اسرائيلية ان حزب الله استهدف بصاروخ كورنيت دبابة إسرائيلية.

 

من جهته أصدر جيش الاحتلال تعليمات الى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس قرب مزارع شبعا  ، ومنها بقاء السكان في المنازل ، وحظر  جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية  ، والامتناع عن استخدام المركبات لاهداف غير ضرورية.

وقالت وسائل اعلام اسرايلية ان وزير الأمن بيني غانتس يجري مشاورات مع رئيس الأركان كوخافي بعد الحادث في مزارع شبعا.

وأبلغ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو ، بالتطورات خلال اجتماع لكتلته البرلمانيّة، بينما غادر وزير الأمن، بيني غانتس ، اجتماعًا لكتلته البرلمانيّة لإجراء مشاورات عسكريّة.

وقال نتنياهو قبيل خروجه من جلسة مجلس الوزراء ان الحادث على الحدود مع لبنان ليس بسيطا.

وخلال جلسة كتلة الليكود البرلمانيّة، قال نتنياهو "نحن نتابع طوال الوقت ما يجري في الحدود الشماليّة".

وأضاف أنّ "لبنان وحزب الله سيتحملان مسؤوليّة كل اعتداء يخرج من لبنان ضدّنا".

وتابع نتنياهو أنّ الجيش الإسرائيلي "جاهز لكل سيناريو ، نحن نعمل على كل الجبهات لأجل أمن إسرائيل، قرب حدودنا وبعيدًا عنها".

من جهتها قالت القناة 12 الاسرائيلية ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن بيني غانتس توجها الى مقر الكرياه في تل ابيب لعقد جلسة طارئة لمجلس الشؤون السياسية والأمنية الكابينت لتقييم الأوضاع بعد حادث مزارع شبعا.

aa60d939-f342-498c-8d7a-22b210dda530.jpg

 

 

116339105_134936201597238_2434849906111540957_o.jpg
قصف لبنان في مزارع شبعا 1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد