فدا: نطالب بضرورة حيادية اللاجئين في مخيم اليرموك

رام الله /سوا/ قال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" انه يتابع بقلق شديد الاشتباكات المسلحة التي يشهدها مخيم اليرموك بدمشق بين مختلف الجماعات الإرهابية، خصوصا بين مسلحي الجماعة المسماة أكناف بيت المقدس وتنظيم داعش بعد اقتحام الأخير للمخيم،.

ولفتت فدا، أنهم ينظرون بخطورة بالغة لتداعيات هذه الاشتباكات المدانة والمرفوضة سيما على سلامة وحياة 18.000من اللاجئين المدنيين العزل الذين يتواجدون في المخيم بمن فيهم 3.500 طفل، حسب معطيات جديدة أوردها الناطق الإعلامي للأونروا سامي مشعشع.

وطالب كل الجهات المتورطة بالقتال، بما فيها جماعة النصرة، بوقفه فورا، والاستجابة بالتزامن مع ذلك لمبادرة منظمة التحرير الفلسطينية التي تدعو لإخلاء مخيم اليرموك من السلاح وخروج جميع الجماعات المسلحة منه.

 وتؤكد على ضرورة احترام حيادية اللاجئين الفلسطينيين في المخيم خصوصا، وسوريا عموما، إزاء الصراع الدامي الذي يشهده هذا البلد الشقيق، واحترامها كذلك لسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ولحق الشعب السوري العزيز في التعبير عن إرادته الحرة بالطرق الديمقراطية المتعارف عليها وتحقيق طموحاته التي يتطلع إليها.

كما طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" وكالة الأونروا بالتدخل العاجل والقيام بالمسؤوليات القانونية والأخلاقية والإنسانية الملقاة اتجاه أبناء شعبنا في مخيم اليرموك والإسراع في تأمين احتياجاتهم الغذائية والطبية والإنسانية الأخرى في ظل الأوضاع المعيشية والأمنية الخطيرة التي يرزحون تحت وطأتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد