تمديد ساعات دوام البنوك

سلطة النقد : لا خصومات من القسط المستحق على راتب شهر حزيران 2020

سلطة النقد: لن تكون هناك خصومات من القسط المستحق لشهر حزيران 2020

اصدر محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا مساء الأحد، تعليمات للمصارف بصرف الدفعة المحولة من وزارة المالية لموظفي الحكومة كاملة دون أية خصومات من القسط المستحق لشهر حزيران 6/2020.

وأوضح الشوا في بيان نشرته سلطة النقد على فيسبوك، أن التعليمات تأتي كون القسط المذكور تم تأجيله بموجب التعليمات رقم (4/2020) بتاريخ 15/3/2020، والتي نصت على تأجيل سداد الأقساط للأشهر 3 و4 و5 و6/2020 للتخفيف من آثار الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد 19).

وعبر المحافظ عن أمله في انتهاء أزمة رواتب موظفي القطاع العام في أقرب وقت ممكن، مشدداً على أن سلطة النقد والبنوك لن تتوانى في توفير التمويل اللازم للموظفين والحكومة للمساهمة في التخفيف من آثار الأزمة.

اقرأ/ ي أيضا.. مجدلاني يكشف تفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية

ووفق البيان، فقد تضمنت التعليمات السماح بتمديد ساعات الدوام خلال فترة صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية المتوقع البدء بها اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء القادم.

كما شملت التعليمات السماح للمصارف ب فتح أبوابها للجمهور يوم الخميس وفقا لمقتضيات العمل وذلك لتسهيل حصول الموظفين والمستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية على مستحقاتهم.

وناشد المحافظ الشوا الجمهور بضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أثناء الفترة المقبلة، والتقيد بالإجراءات والبروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة والالتزام بها؛ بما يسهم في التخفيف نقل الوباء والحد من انتشاره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد