الاحتلال يعتقل سعيد الشرفا المدير التنفيذي لشركة مرسال على معبر ايرز

معبر بيت حانون ايرز - ارشيفية

أكد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مساء الأحد، المدير التنفيذي لشركة "مرسال" (سعيد الشرفا) وتم نقله الى جهة غير معلومة.

وأوضح فروانة في بيان وصل "سوا"، انه بالاضافة لاعتقال الشرفا ، اعتقل الاحتلال الشاب (منصور ابراهيم منصور) على معبر بيت حانون "ايرز" اثناء توجهه الى القدس ، وهو نجل الأسير المحرر ابراهيم منصور، أحد أسرى الدوريات والمقيم في غزة .

وقال إنه باعتقال الشرفا ومنصور، يرتفع عدد المواطنيين من قطاع غزة الذين تم اعتقالهم خلال تنقلهم عبر المعابر منذ مطلع العام الجاري الى (10) مواطنين، 9 منهم تم اعتقالهم على معبر بيت حانون/ايرز، بالإضافة الى مواطن عاشر تم اعتقاله على معبر الكرامة اثناء عودته الى القطاع من رحلة علاج في الاردن.

اقرأ/ ي أيضا.. قوات الاحتلال تعتقل نجل أسير محرر من غزة عبر معبر ايرز

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، قد أكدت مساء اليوم الأحد، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب منصور الصفدي في معبر بيت حانون "ايرز" شمال غزة أثناء مغادرته القطاع للدراسة في جامعة أبو ديس بمدينة القدس واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأفادت لجنة الأسرى في بيان وصل وكالة "سوا": أن الأسير منصور هو نجل الأسير المحرر ابراهيم منصور الصفدي ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

وأضافت أن الشاب من مواليد مدينة القدس في 19 / 5 / 2002 ويحمل هوية مقدسية وبلدته الأصلية مدينة صفد وهذا هو الاعتقال الثالث له، حيث اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي مرتين سابقتين في مدينة القدس تحت حجج عنصرية إسرائيلية كاذبة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد