قوات الاحتلال تعتقل نجل أسير محرر من غزة عبر معبر ايرز

معبر بيت حانون ايرز

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ، مساء اليوم الأحد، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب منصور الصفدي في معبر بيت حانون "ايرز" شمال غزة أثناء مغادرته القطاع للدراسة في جامعة أبو ديس بمدينة القدس واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأفادت لجنة الأسرى في بيان وصل وكالة "سوا": أن الأسير منصور هو نجل الأسير المحرر ابراهيم منصور الصفدي ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.

وأضافت أن الشاب من مواليد مدينة القدس في 19 / 5 / 2002 ويحمل هوية مقدسية وبلدته الأصلية مدينة صفد وهذا هو الاعتقال الثالث له، حيث اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي مرتين سابقتين في مدينة القدس تحت حجج عنصرية إسرائيلية كاذبة .

يذكر أن الشاب هو نجل الأسير المحرر إبراهيم منصور الصفدي الذي كان أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقد اعتقل في 14 / 11 / 1988 وأفرج عنه في 15 / 10 / 1999 وهو من مواليد 27 / 2 / 1971 ووالدة الشاب منصور هي الأسيرة المحررة المقدسية نظمية باسم بدر الرشق ( الصفدي ) التي قضت عامين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وللشبل منصور شقيقين ( محمد وباسم الذي يتلقى العلاج في مدينة القدس ) .

وشددت اللجنة على دور المنظمات الدولية والإنسانية في رصد ووقف الانتهاكات العنصرية الإسرائيلية في اعتقال الأطفال والمرضى عبر الحواجز العسكرية التي تعتبر مصيدة وحشية تهدد حياة وحركة أبناء الشعب الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد