التنمية في غزة توضح بشأن ازدواجية تقديم المساعدات للأسر الفقيرة

شيكات الشؤون الاجتماعية

أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الأحد، أن الوزارة تعمل على منع ازدواجية تقديم المساعدات للحالات الإنسانية الفقيرة بالقطاع.

وأوضحت الكحلوت في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن الوزارة تتمتع بقواعد بيانات مشتركة تعمل من خلالها الجمعيات الخيرية على توزيع المساعدات للحالات المتعففة وتسهيل عملية البحث عن الحالات الانسانية ومعرفة ما إذا كانت مستفيدة أم لا بهدف منع ازدواجية التوزيع.

إقرأ/ي أيضا: المالية في غـزة تعلن موعد صرف رواتب الموظفين لشهر يوليو

وأشارت أن التنمية أعلنت مؤخرًا عن برنامج مشترك يسمح بدخول الجمعيات الخيرية المرخصة إليه وعرض كافة بيانات الاسر المحتاجة والمتعففة لمنع ازدواجية توزيع المساعدات.

وقالت الكحلوت: "البرنامج مفتوح أمام كافة الجمعيات الخيرية، ونأمل دخول أعداد كبيرة لهذا البرنامج في الفترة المقبلة لتحقيق عدالة التوزيع ومنع الازدواجية".

وشددت على أن هناك جهود حثيثة تبذل من قبل الطواقم العاملة بالوزارة والقائمة على عمل البرنامج منعاً لازدواجية تقديم المساعدات للحالات المحتاجة.

إقرأ/ي أيضا: التنمية في رام اللـه تعلن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

ودعت الكحلوت الجمعيات الخيرية الحاصلة على ترخيص من الداخلية والتنمية الاجتماعية للدخول إلى البرنامج المشترك باعتباره البوابة الوحيدة أمام توحيد توزيع المساعدات في قطاع غزة، موضحةً أن أي حالة إنسانية تذهب للتسجيل للاستفادة من المساعدات، يكون لدى الجمعية الخيرية تفاصيل عنها من خلال الاطلاع على قاعدة البيانات المشتركة ومعرفة ما إذا كانت مستفيدة من جمعيات أخرى أم لا.

وتابعت: "تمكنا من توزيع 70 ألف مساعدة خلال الفترة الماضية بالاعتماد على البرنامج بفلترة الأسماء وتوزيعها على الاسر المحتاجة دون أي ازدواجية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد