محدث: نتنياهو يحذر لبنان وسوريا من أي هجوم على إسرائيل

بنيامين نتنياهو

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد، إن لبنان وسوريا يتحملان المسؤولية المباشرة عن أي هجوم من أراضيهما.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة الحكومة أن إسرائيل لن تتحمل أي ضرر يلحق بقواتها، وفق صحيقة هآرتس العبرية. 

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى إن الجيش الإسرائيلي جاهز للرد على كل تهديد، في إطار التوترات في الشمال وتحسبا لأي هجوم من حزب الله ردا على مقتل أحد عناصره بسوريا قبل أيام.
 
وتابع، "فيما يخص بالجبهة الشمالية، نحن نعمل وفق سياسة مفادها منع إيران من التمركز العسكري على حدودنا الشمالية".
 
وقال: "لبنان وسوريا تتحملان المسؤولية عن أي هجوم ينفذ ضدنا انطلاقا من أراضيهم، ولن نسمح بتقويض أمننا ولن نسمح بتهديد سلامة الإسرائيليين، ولن نتحمل مهاجمة قواتنا". ولفت إلى أنه مع وزير الجيش وقائد الأركان يجرون تقييما للموقف.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي البديل ووزير الجيش بيني غانتس ، قال أمس السبت، إن لبنان وسوريا يتحملان المسؤولية المباشرة عن أي هجوم من أراضيهما، مشيرًا إلى أن إسرائيل لن تتسامح مع أي انتهاك لسيادتها.

ومن جانبه، زار أفيف كوخافي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أمس، الحدود مع لبنان في ظل تطورات الأوضاع الميدانية عقب مقتل أحد عناصر حزب الله اللبناني في قصف على سوريا.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن كوخافي التقى مع ضباط وجنود قوات فرقة الجليل وأمرهم بزيادة اليقظة، والاستعداد لأي سيناريو.

جدير بالذكر أن مروحيات حربية إسرائيلية أغارت الجمعة، على أهداف تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا وذلك ردًا على اطلاق النار باتجاه هضبة الجولان في وقت سابق من صباح أمس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد