رابط تحميل تطبيق نتائج الامتحانات دورة 2020 في سوريا

رابط تحميل تطبيق نتائج الامتحانات دورة 2020 في سوريا

نشرت وزارة التربية والتعليم في سوريا اليوم الأحد رابط تحميل تطبيق نتائج الامتحانات دورة 2020 ، والذي يتيح معرفة النتائج الامتحان حال صدورها.

وقالت التربية والتعليم في سوريا ان تطبيق نتائج الامتحانات دورة 2020 أصبح متوفر حاليا ومتوافق مع أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام Android ، كما سيكون لاحقا متوفرا للهواتف التي تعمل بنظام IOS

تحميل رابط تطبيق نتائج الامتحانات دورة 2020 في سوريا اضغط هنا

إقرء/ي أيضا..  رابط مباشر تحميل تطبيق نتائج امتحانات البكالوريا دورة 2020 في سوريا

وفي ذات السياق، اصدر مجلس التعليم العالي، اليوم الأحد 26 يوليو / تموز، معدلات القبول في الجامعات الخاصة 2020 في سوريا للطلاب الراغبين بالالتحاق فيھا عقب نجاحھم في امتحانات شهادة البكالوريا الثانوية للعام الحالي.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريح صحفي إن قرار تحديد معدلات القبول في الجامعات الخاصة السورية 2020 جاء بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 ولائحته التنفيذية.

وأضاف أن ذلك يأتي تطبيقا للمرسوم التشريعي رقم 36 لعام 2001 وتطبيقاته وتعديلاته وقرار مجلس التعليم العالي بخصوص النظام الداخلي للتعليم العالي، خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 16 يوليو 2020.

وحددت المادة الأولى معدلات القبول للطلاب من حملة شھادة الثانوية السورية بعد علامة مادة التربية الدينية باجتياز إحدى اللغتين الإنجليزية أوالفرنسية إذا كانت الشھادات تحتوي عليھما قبل التسجيل.

وذكر وزير التعليم أن شھادة الثانوية الشرعية تعامل معاملة الثانوية العامة للفرع الأدبي من حيث شروط التقدم بعد رفع درجات المواد الدينية، مشيرا إلى أن القرار يعتبر نافذا من العام الدراسي الجديد.

وأضاف القرار الوزاري أن معدلات القبول في جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية للطلاب من حملة الشھادة الثانوية السورية أدبي وعلمي وشرعي بما فيھا علامة التربية الديمية تحدد وفق النقطة التالية.

وأوضح أنه يتم احتساب 50 %من مجموع الدرجات في شھادة الثانوية للفروع الثلاثة المذكورة سابقا بما فيھا علامة التربية الدينية للتسجيل في جميع الاختصاصات الشرعية في جامعة بلاد الشام.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد