الدفاع المدني: مصرع أربعة و168 إصابة في 524 حادث خلال آذار

رام الله /سوا/ لقي أربعة مواطنين مصرعهم وأصيب 168 آخرين في (524) حادث حريق وإنقاذ مما تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال آذار الماضي، حيث تعامل الطاقم مع (264) حادث حريق و(260) حادث إنقاذ.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني إن حالات الوفاة كانت (وفاة مواطنة 90 عام في حريق منزل في مدينة دورا بالخليل، وفاة مواطن في حادث انقلاب جرار زراعي علية في سهل صانور بجنين، وانتحار شاب 20 عاما في بلدة عقربة جنوب نابلس ، إضافة إلى وفاة سائحة فرنسية بعد سقوطها في منطقة واد القلط في أريحا).

وأضاف التقرير: وقسمت الإصابات إلى 147 إصابة نتيجة حوادث الإنقاذ وحوادث السير وتسع إصابات في حوادث الاطفاء و12 حالة إسعاف .
وذكر أن حوادث الإطفاء ارتفعت بمعدل 13% مقارنة مع شهر شباط الماضي وتنوعت ما بين حرائق مركبات ومنازل ومخازن ومستودعات ومحال تجارية ومركبات ومؤسسات والأعشاب الجافة التي امتدت وطالت الأشجار وغير ذلك.

وتابع: لقد شكلت حرائق المنازل ما نسبته (14%) من مجمل الحرائق التي أخمدتها الطواقم حرائق المركبات بنسبة (11%) وحرائق الأعشاب بنسبة (11%).

وأضاف التقرير إن نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة تمثل الشهر الماضي بإصدار (1902) تصريحا بعد الكشف على المنشآت والمؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط السلامة العامة بعد إنجاز (4960) جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات، وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل ل (671) مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد