الاعلام الاسرائيلي:السلطة حققت انتصاراً دبلوماسيا على اسرائيل

234-TRIAL- القدس / سوا / أجمعت وسائل الاعلام الاسرائيلية على ان السلطة الفلسطينية حققت انتصار أول في المعركة الدبوماسية على اسرائيل مستشهدة بالمواقف الدولية الداعمة للسلطة والقيادة الفلسطينية والتى خالفت التوقعات الاسرائيلية وتحديداً بعد توقيع اتفاق المصالحة واعلان حكومة التوافق الفلسطينية.
ونقلت العديد من المواقع الاخبارية في اسرائيل تحاليل وتقارير اشارت الى ان القيادة الفلسطينية انتصرت في المعركة الدبلوماسية الاولى على اسرائيل التي كانت تسعى لعزل حكومة الوحدة الوطنية التي شكلها الرئيس محمود عباس بعد المصالحة مع حركة حماس .
وقالت الاذاعة العبرية القناة الثانية ان اسرائيل التي ارادت ان تعزل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وجدت نفسها معزلة مستشهدة بذلك بالموقف الامريكي والموقف البريطاني وموقف الاتحاد الاوروبي هذا الى جانب الدعم الذي لقته الحكومة الفلسطينية من العديد من دول العالم والمنظمات الدولية الاممية.
واشارت الى ان حجم المكالمات الهاتفية التي تلقاها رئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة بدء من المسؤولين العرب والاجانب خصوصا ممثلي الامم المتحدة وبريطانيا والاتحاد الاوروبي تعكس حقيقة النصر الذي حققته السلطة الفلسطينية.
واوضحت وسائل الاعلام العبرية ان مسؤولين في السلطة الفلسطينية لم يخفوا حقيقة نصرهم مشيرة الى ان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي المدعوم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصيا قال ان السلطة انتصرت في الجولة الاولى من المعركة السياسية مع اسرائيل .
66
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد