تسجيل 400 إصابة جديدة

الكيلة تكشف عن جهود وزارة الصحة لتوفير لقاح كورونا

وزيرة الصحة مي الكيلة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، إن نجاح جامعة اكسفورد في تجاربها لإيجاد لقاح لفيروس كورونا تعتبر مرحلة متقدمة جدا، وفي حال نجاح المرحلة الثالثة من التجارب سيكون جهود وتواصل للحصول على اللقاح لتوفيره لأبناء شعبنا.

وأوضحت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أن الحالة الوبائية هذا الصباح بقيت على نفس الوتيرة، حيث سُجل 400 حالة منذ التحديث الأخير للوزارة، موزعة على كافة المحافظات.

وحسب الوزيرة، توزعت الاصابات كالتالي: الخليل 119حالة، ضواحي القدس 63 حالة، القدس 91، بيت لحم 12 حالة، رام الله 50 حالة، طولكرم 7 حالات، قلقيلية 4 حالات، نابلس 19 حالة، اريحا 34 حالة، بيت لحم 12، مضيفة أن الحالة الوبائية بدأت بالاستقرار.

ونوهت إلى أن وباء كورونا أصبح مجتمعي والحد من انتشاره مسؤولية الحكومة والمواطن معا لحماية شعبنا من الفيروس.

اقرأ/ ي أيضا.. قلق إسرائيلي من الوضع الاقتصادي والصحي في الضفة الغربية

وأضافت الكيلة: "نحن ننظر بكل الاجراءات التي تعلن اسبوعيا عن بعض الإغلاقات في بعض القرى من قبل رئيس الحكومة ولجان الطوارئ والمحافظين، من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة لخفض عدد الحالات ولمنع انتشار الوباء".

وبينت أن هناك 15 حالة بالعناية المكثفة بينهم 3 حالات موصولة على أجهزة التنفس، تعتبر ضمن المعقول جدا، "ومعظم المرضى لديهم اعراض متوسطة ويتلقون العلاج في مراكز العزل".

وفيما يخص الأجهزة والمعدات الطبية، قالت الكيلة إن جزء من المعدات الطبية تم إحضارها وسيتم الاستمرار بإدخال باقي المعدات، بعد ضغوطات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان على الاحتلال.

وأفادت الكيلة أنه جرى عقد اجتماع مع نظيرها بالحكومة الماليزية من أجل الاستفادة من التجربة الماليزية الناجحة في الحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الحكومة الماليزية قدمت مساعدات لوزارة الصحة وستصل عما قريب.

وتابعت: "سيتم عقد اتفاق بين الحكومة الماليزية والصحة الفلسطينية وتبادل الخبرات بين الطواقم الطبية الماليزية والفلسطينية من خلال تطبيق الزوم لكبح جماح فيروس كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد