احذري مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية

لا تخلو خزانة مكياج الكثير من النساء من منتجات قديمة تنسى أحيانًا توقيت شرائها، فهل لمستحضرات التجميل تاريخ صلاحية؟ ومتى يصبح من الضروري التخلص منها تجنبًا لأضرارها؟.

شراء أدوات الماكياج والعناية بالبشرة من الهوايات المفضلة للكثير من النساء لكنهن يقعن عادة في حيرة حول التوقيت المناسب للتخلص من مستحضرات التجميل القديمة، يقول الخبراء إن لكل نوع من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة طريقة معينة في معرفة موعد التخلص منه:أقنعة الوجه ومنتجات العناية بالعين

عادة ما تكون أقنعة الوجه معدة للاستخدام مرة واحدة لذا يفضل التخلص منها بعد فتحها، أما بالنسبة للمنتجات المخصصة للعناية بالمنطقة الحساسة المحيطة بالعينين فهي عادة لا تحتوي على مواد حافظة، ويمكن الاحتفاظ بها عادة لمدة تصل إلى 12 شهرًا، وفقًا لتقرير نشره موقع "أبوتيكين أومشاو".

أحمر الشفاه

يمكن الاحتفاظ بأحمر الشفاه لمدة تتراوح بين 12 - 36 شهرًا، بحسب النوعية، لكن من المهم جدًا عدم إعارة أحمر الشفاه لأي شخص آخر لأن هذا يساعد في نقل الأمراض.

الماسكارا

نظرا لحساسية العيون، ينصح الخبراء بتغيير الماسكارا مرة كل ستة أشهر، علاوة على الاهتمام بإغلاق الزجاجة جيدًا حتى لا يدخل إليها الهواء.

طلاء الأظافر

لا يمكن وضع تاريخ صلاحية محدد لطلاء الأظافر عادة، إذ يمكن استخدامه طالما يعطي النتيجة المطلوبة.

كريمات الحماية من الشمس

لا تفقد منتجات الحماية من أشعة الشمس الضارة، كفاءتها إلا بعد مرور عام.

البودرة

يتعين حفظ بودرة الوجه بعيدًا عن الرطوبة، وعدم وضعها مع الفرشاة في علبة واحدة.

وبعيدًا عن تاريخ الصلاحية يجب التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل والكريمات المختلفة، بمجرد ملاحظة أي تغيير على رائحتها أو لونها.

كما يتعين اتباع بعض الخطوات قبل استخدام مستحضرات التجميل، أولها غسل اليدين جيدًا مع الحرص على استخدام الفرشاة أو الإسفنجة في وضع المستحضرات المختلفة على الوجه، ويشدد الخبراء على أهمية غسيل فرش المكياج وتجفيفها جيدًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد