محدث: اشتية: منحنى وباء فيروس كورونا في فلسطين ما زال صاعدا

رئيس الوزراء محمد اشتية خلال اجتماع لجنة الطوارئ الوبائية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم السبت، إن منحنى وباء فيروس كورونا في فلسطين ما زال صاعدا؛ مؤكدا العمل على رفع قدرات القطاع الصحي ليستطيع التعامل مع أسوء السيناريوهات، وكذلك تحقيق التوازن بين صحة الناس ومصالحهم الاقتصادية.

جاءت تصريحات اشتية عقب اجتماع للجنة الطوارئ العليا لمنع تفشي كورونا لبحث الإجراءات الوقائية للاسبوع الحالي، بالإضافة إلى اجتماع للجنة الوبائيات لدراسة سيناريوهات انتشار الوباء حتى نهاية العام ووضع خطط للتعامل مع كل سيناريو.

وأضاف اشتية عبر صفحته في فيسبوك: "منحنى الوباء ما زال صاعدا؛ لذا نعمل على رفع قدرات القطاع الصحي ليستطيع التعامل مع أسوء السيناريوهات، وكذلك تحقيق التوازن بين صحة الناس ومصالحهم الاقتصادية، ونأمل من المواطنين اقصى درجة من الالتزام لكسر منحنى الاصابات".

وأوصى الاجتماع الى ضرورة تقسيم الأدوار ما بين الجهات المختصة مع التأكيد على الوقاية والالتزام بشروط السلامة العامة، وأهمية التوعية من خلال وسائل الإعلام، إضافة الى ضرورة إقامة مستشفيات ميدانية في حال تصاعد وتيرة الإصابات لاحقا، والعمل على تدريب الكوادر الطبية ووضع برامج مناسبة للتعامل مع الحالات المصابة.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة قد قالت أمس الجمعة 17 يوليو 2020 إن المنحى الوبائي "فيروس كورونا" لا يزال صعوداً في كل محافظة من المحافظات الشمالية "الضفة الغربية".

وأكدت الكيلة في تصريح أورده تلفزيون فلسطين عبر صفحته في فيسبوك، أن بؤر فيروس كورونا أصبحت متعددة، "وعليه علينا بالتعايش والالتزام بالبرتوكول الصحي الوقائي لكافه أنشطه الحياة".

110105462_3113206428746707_6632958213418827041_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد