خرقها يعتبر "مخالفة جنائية"

إسرائيل تصادق على قرارات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

متظاهرون قبالة منزل رئيس الحكومة الإسرائيلي بالقدس احتجاجا على إخفاقات مواجهة الأزمة الاقتصادية، أمس

صادقت الحكومة الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، على توصيات وزارة الصحة بتقييد التجمهر، بالإضافة إلى إغلاق عدة أماكن وتجمعات، وذلك بعد تزايد الإصابات الناتج عن انتشار فيروس كورونا .

وقررت حكومة نتنياهو، تقييد التجمهر بعشرة أشخاص في مكان مغلق، و20 شخصا في مكان مفتوح، وإغلاق المطاعم ومعاهد اللياقة البدنية، والتي ستدخل حيز التنفيذ بدءا من الخامسة من مساء اليوم.

كما قررت الحكومة إغلاق المجمعات التجارية، والحوانيت، والأسواق، وبرك السباحة، وصالونات الحلاقة، ومعاهد التجميل، وستبقى الشواطئ مفتوحة في نهاية الأسبوع الحالي، وتكون القيود سارية حتى الخامسة من صباح الأحد.

وتقرر أن تعمل المطاعم من خلال أخذ الوجبات من المطعم أو بإرساليات، وكلفت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، والرئيس البديل، بيني غانتس ، بحسم موضوع جهاز التعليم، بعد أن عارض وزير التربية والتعليم، يوءاف غالانت، إغلاق المدارس الصيفية.

وستبقى المصالح التجارية لبيع المواد الغذائية مفتوحة وكذلك الصيدليات وحوانيت النظارات وحوانيت إصلاح الأدوات الكهربائية، ولن تستقبل مكاتب الوزارات الجمهور، وإنما سيتم التوجه إليها من خلال الإنترنت، وتقليص عدد الموظفين في الوزارات إلى النصف.

اقرأ أيضا/ فلسطين تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا منذ بدء الجائحة

وقالت الحكومة إن خرق أي من هذه القيود يشكل مخالفة جنائية.

واعتبر نتنياهو أن "البديل للخطوات التي قررناها اليوم هي خطوات أشد غدا، والتي نحاول الامتناع عنها. وربما لن يكون هناك مفرا منها ونقررها غدا، لكن حاليا نحاول اتخاذ قرارات سريعة ومشتركة".

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت مساء أمس تسجيل 7 وفيات و1419 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 383 وفاة، وعدد المصابين إلى 45607 مصابين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد