ألمانيا: موعد عيد الأضحى 2020

ألمانيا: موعد عيد الأضحى 2020

حدد المجلس الأوروبي للبحوث والإفتاء، اليوم الثلاثاء 14 يوليو تموز 2020، موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك في ألمانيا 2020 فلكيا.

وقال المجلس الأوروبي في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، إن موعد عيد الأضحى 2020 في ألمانيا يصادف يوم الجمعة واحد وثلاثين تموز الجاري، على أن يوم ثلاثون يوليو وقفة عرفة.

وتوقع المجلس الأوروبي أن يشهد تاريخ 20 تموز الحالي، ولادة هلال ذي الحجة، وذلك الساعة 9:33 مساءً، مبينا أنه سيظهر بشكل واضح في دول أفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وبعض البلدان الأوروبية، لافتا إلى بقاء نحو ستة أيام على عملية رصد هلال ذي الحجة هجريا.

وتوقع إبراهيم الجروان، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن يولد هلال شهر ذي الحجة 1441 يوم الاثنين 20 يوليو/ تموز المقبل الساعة 21:33، أي بعد غروب الشمس، ويشاهد مساء الثلاثاء، ليكون الأربعاء 22 يوليو غرة ذي الحجة، وتوافق الجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك

ويوافق عيد الأضحى يوم 10 ذو الحجة، حيث يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء الأرض، ويمتد حتى 13 ذو الحجة، حيث ينهي الحجيج مناسكهم قبله بيوم واحد وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج، حيث تكون ذروة هذه المناسك يوم 9 ذو الحجة الذي يصعد فيه الحجاج إلى جبل عرفات.

وكان وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة قد أعلن أن قرار الحج من الداخل هذا العام، وذلك للحفاظ على سلامة المسلمين، مؤكداً على أنه سيتم ضمن إجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

ويستقبل في المانيا نحو خمسة ملايين مسلم ما بين وافد من الدول العربية والإسلامية، ومقيم من أصول ألمانية، عيد الأضحى 2020 وسط انتشار فيروس كورونا المستجد والاغلاقات المستمرة في المساجد منذ عيد الفطر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد