جوال

الأردن: إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020 توجيهي

إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020 توجيهي الأردن – العلوم الحياتية

إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2020 توجيهي الأردن – العلوم الحياتية

عمان - سوا

نشرت وسائل إعلام أردنية نقلا عن مصادر تعلمية، صباح اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020، إجابة امتحان الأحياء 2020 للثانوية العامة التوجيهي في المملكة الاردنية الهاشمية لطلاب وطالبات المملكة، حيث توقعت أن يأتي امتحان الاحياء سهلا بسبب الضجة الواسعة على امتحان الرياضيات.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الاردنية في تصريحات لقناة المملكة تابعته وكالة سوا الاخبارية، إن الامتحانات الثانوية العامة في الاردن ستكون هذا العام 2020 على نظام اختيار من متعدد 40 فقرة، وامتحان الاحياء سيكون على نفس الطريقة.

إقرء/ي أيضا...إجابة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2020 توجيهي الأردن

 

وذكرت مصادر تعليمية أردنية، أن إجابات امتحان الأحياء 2020 توجيهي، ستكون متوفرة خروج الطلاب من قاعة الامتحان نموذجيا على يد نخبة من المعلمين الأردنيين، مشيرة الى ان جلسة الامتحان تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا لمدة ساعة ونص.

وبحسب جدول الامتحانات الثانوية العامة المنشور عبر صفحة وزارة التربية والتعليم الاردنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، فأن طلبة الفرع الادبي يقدمون مادة الجغرافيا، والفرع والشرعي النظم الإسلامية وفقه الدعوة والمعاملات وطلاب الفرع العلمي يقدمون ا العلوم الحياتية.

وقال العديد من الاساتذة المتخصصين في المساقات، إنه سيتم نشر اجابات امتحان العلوم الحياتية الى جانب المبحث الجغرافيا و النظم الإسلامية وفقه الدعوة والمعاملات لطلاب الثانوية العامة توجهي في المملكة الاردنية الهاشمية.

وفي ذات السياق، بحسب الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، نواف العجارمة، فإن الأوزان النسبية لتوزيع علامات امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي". ستتوزع للطلبة النظاميين بنسبة 65% للفصل الأول، 20% للفصل الثاني (قبل تعليق الدوام)، و15% للتعليم عن بُعد.

وتأتي تقديم الامتحانات لهذا العام وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تأخذ وزارة التربية والتعليم بعينها العديد من الاعتبارات لضمان سيناريو السلامة الصحية، منها المحافظة على التباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ بين الطلبة وفي الغرف الصفية وفق الاشتراطات الصحية