جوال
اعلان تليجرام

استمرار تعليق خطبة وصلاة الجمعة

الأوقاف برام الله : ستبقى المساجد في المحافظات غير المصابة مفتوحة

مصلون في أحد مساجد الضفة الغربية يلتزمون باجراءات السلامة والوقاية من كورونا

مصلون في أحد مساجد الضفة الغربية يلتزمون باجراءات السلامة والوقاية من كورونا

رام الله - سوا

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله حسام أبو الرب اليوم الاثنين أن جميع المساجد في المحافظات غير المصابة بفيروس كورونا ( أريحا، طولكرم، جنين، قلقيلية، سلفيت، طوباس ) ستبقى مفتوحة مع استمرار تعليق إقامة خطبة وصلاة الجمعة في كافة المساجد حتى صدور تعليمات جديدة .

وبين أبو الرب أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع قرار دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بخصوص تنظيم عمل القطاعات المختلفة، للحد من تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن، والقرى والبلدات والمخيمات، وخلو البعض الآخر، وحتى يرفع الله البلاء والوباء عن امتنا وشعبنا .

وأضاف أبو الرب أنه سيتم مراعاة وضع البلدات والقرى التي بها اصابات في هذه المحافظات، بحيث تبقى المساجد بها مغلقة لكافة الصلوات الى حين صدور تعليمات بالخصوص وأنه جاري التنسيق مع الأخوة المحافظين بالخصوص كل في محافظته .

وأشار الى أن المحافظات المصابة ( الخليل، بيت لحم ، القدس ، رام الله والبيرة، نابلس ) تبقى المساجد مغلقة في كافة القرى والبلدات والمخيمات التابعة لها، ويقوم مدراء الأوقاف فيها بالتنسيق مع الأخ المحافظ في كل محافظة من أجل اتخاذ الإجراء المناسب في البلدات الغير مصابة أو موبوءة مع إبقاء خطبة وصلاة الجمعة معلقة إلى حين صدور تعليمات جديدة .

واكد ابو الرب على ضرورة استمرار المصلين باتخاذ إجراءات السلامة الصحية المعمول بها، و إحضار سجادة الصلاة، وارتداء الكمامة، والتباعد بين المصلين وقاية لهم وللآخرين وعدم المصافحة والتقبيل وعدم التجمهر أمام المساجد وقاية لهم .

ودعا كافة الأئمة والمؤذنين القيام بواجبهم وخاصة حث المواطنين ومرتادي المساجد على ضرورة أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، واتباع التعليمات التي تصدر عن جهات الاختصاص .