تصل حتى 7500 شيكل

الحكومة الإسرائيلية تصادق على منح مساعدات مالية للمتضررين من كورونا

اجتماع الحكومة الإسرائيلية اليوم

قرّرت الحكومة الإسرائيلية، في اجتماعها، اليوم الأحد، المصادقة على قرار منح مساعدات مالية للمستقلين والأجيرين والمصالح التجارية الذين تضرروا من جراء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا .

وبحسب القرار، فإن مبلغ الهبة الواحدة سيصل حتى 7,500 شيكل.

ووفقا لقرار الحكومة، فإنه سيبدأ تنفيذ هذه الخطوة فور اتخاذ القرار، وتحويل الهبات إلى حسابات المستفيدين من القرار خلال الأيام القريبة المقبلة. وفيما يتعلق بالذين لم تتم المصادقة بعد على طلبه بالحصول على الهبة الثانية، أو لم يتم تقديم الطلب بعد، فإنه سيتم دفع الهبة مع النبضة الثانية.

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بننيامين نتنياهو، في بداية اجتماع حكومته، أنه "بإمكاننا التغلب على كورونا، أو على الأقل جلب إسرائيل إلى روتين اقتصادي وصحي يسمح لنا بالعيش بصورة معقولة في السنة القريبة. وهذه هو الهدف، وهذه الخطوة الأولى"، وفق ما نقله موقع "عرب 48".

اقرأ أيضا: حماس تُعقب على ما نشرته قناة العربية

وأضاف نتنياهو أن "هذه الهبة ليست منوطة بسن قانون، وسننقل الخطة إلى الكنيست غدا، حيث سيتم سنها بتشريع قانوني خاطف، بالتعاون بين جميع أطراف الائتلاف".

في غضون ذلك، أفادت معطيات نشرتها مصلحة التشغيل، اليوم، بأن 2,843 عاطل عن العمل تسجلوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفي المقابل أبلغ 1250 شخصا عن عودتهم إلى العمل، وأن نسبة البطالة هي 21%.

كما هاجم نتنياهو خلال اجتماع الحكومة وزير الرفاه، إيتسيك شمولي، الذي قال إن الخطط الحكومية حتى الآن هي حبل مشنقة لأصحاب المصالح التجارية، وطالبه بأن يكون حذرا في تصريحاته، "ومن يعارض لا ينبغي أن يكون في الحكومة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد