جوال
اعلان تليجرام

الخارجية: عودة 255 من العالقين الفلسطينيين في 10 دول

العالقين الفلسطينيين - أرشيفية

العالقين الفلسطينيين - أرشيفية

رام الله - سوا

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الجمعة، عودة 255 من العالقين الفلسطينيين في الخارج، عبر مطار إسطنبول إلى مطار الملكة علياء الدولي، وثم إلى معبر الكرامة ، حيث وصلوا إلى أراضي الضفة الغربية.

وأشارت الوزارة إلى أن العائدين هم من العالقين في  تركيا، اندونيسيا، السويد، لبنان، تونس، ماليزيا، مالطا، هولند، كوريا الجنوبية، واذربيجان.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا":

الخارجية والمغتربين // دولة فلسطين استقبلت اليوم 255 من الاحباب العائدين من 10دول.

ممثلا لوزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ، استقبل السفير د. أحمد الديك هذا اليوم الجمعة الاحباب العائدين عبر مطار اسطنبول الى مطار الملكة علياء الدولي، ومن ثم الى معبر الكرامة، حيث وصلوا بالفعل الى ارض الوطن في معسكر النويعمة التابع لقوات الامن الوطني وعددهم 255، وهم من العالقين في  تركية، اندونيسيا، السويد، لبنان، تونس، ماليزيا، مالطا، هولند، كوريا الجنوبية، واذربيجان،  حيث يعتبر مطار اسطنبول نقطة تجمع لاستقبال اعداد من العالقين من عديد الدول. كان في استقبالهم ايضا الادارة العامة للمعابر والحدود وقوات الأمن الوطني والشرطة وطاقم جهاز الامن الوقائي والاجهزة المختلفة وطواقم وزارة الصحة، وجميعهم أمنوا استقبلا مريحا وصحيا للاحباب العائدين، وقامت طواقم وزارة الصحة بأخذ عينات الفحص منهم جميعا للتاكد من خلوهم من الفايروس، ومن ثم التحقوا بأسرهم وذويهم ليخضعوا للحجر المنزلي ريثما تخرج نتائج فحوصاتهم، وتتمنى الوزارة أن تكون النتائج سلبية.

اقرأ أيضا: فتــح تشيد بدور القطاع الصحي في محاربة كـــورونا

ان الوزارة إذ تفتخر بهذه النجاحات التي تحققها دولة فلسطين في اعادة رعاياها العالقين بتوجيهات وتعليمات السيد الرئيس محمود عباس ، ودولة رئيس الوزراء د محمداشتية، ووزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي وبالشراكة مع جهاز المخابرات العامة وعلى رأسه اللواء ماجد فرج ، ونتيجة لجهود جماعية تبذلها جميع الهيئات والسلطات والاجهزة المختصة والمكونات ذات الصلة في دولة فلسطين، فإنها تتقدم مجددا بالشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا ولسعادة سفير المملكة لدى دولة فلسطين، على وقفة العز الاخوية الصادقة والمخلصة الى جانب دولة فلسطين لاعادة الاحباب العالقين.  وبهذا الخصوص تشيد الوزارة بدور سفارات دولة فلسطين على جهودها الكبيرة في ترتيب وتنظيم إعادة الاحباب وحل المشاكل التي تواجههم في جميع مراحل طريقهم باتجاه الوطن، وتشيد الوزارة هنا بالدور الاساس لسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وجنودها المجهولين، الذين يتابعون هذا الملف على مدار الساعة لتأمين نجاح عودة الاحباب، وتشيد أيضا بالجهود الكبيرة التي بذلتها ولا زالت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية وسعادة سفير دولة فلسطين لدى تركيا على الجهود الكبيرة التي بذلت طيلة الايام الماضية في استقبال الاحباب العائدين عبر مطار اسطنبول، وفي حل عديد المشاكل التي واجهت البعض منهم، وذلك بعمل متواصل ليل نهار. تؤكد الوزارة أنها تفتخر ايضا بطواقم الاستقبال في بوابة الوطن اريحا الادارة العامة للمعابر والحدود والشرطة وقوات الامن الوطني والاجهزة الامنية المختلفة وطواقم وزارة الصحة الخندق المتقدم في مواجهة الفايروس وتأمين بيئة استقبال صحية للاحباب العائدين.

 2020/07/10