جوال

غنام تبحث مع منظمة الصحة دور المحافظة في مواجهة كورونا

ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة

ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة

رام الله - سوا

بحثت ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، اليوم الخميس، مع مدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشوب، آخر تطورات الحالة الوبائية ودور المحافظة في مواجهة جائحة كورونا .

ووضعت غنام روكنشوب بصورة كافة الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها في المحافظة لمنع تفشي الفيروس مؤكدة أنه ومنذ تسجيل أول اصابة تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية بالتشاور والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة استناداً إلى حالة الطوارئ المعلنة من قبل الرئيس محمود عباس ، وفقا لوكالة وفا.

وشددت المحافظ على أن فلسطين حالة استثنائية عن باقي دول العالم نتيجة الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي نعيشها، ومواجهتها وباء كورونا ووباء الاحتلال في الوقت ذاته، مشيرة إلى أن الاحتلال يضاعف من مضايقاته واعتداءاته على أبناء شعبنا في الآونة الاخيرة.

وبينت أن المحافظة تكفلت باحتياجات مراكز العناية الاحترازية ومتابعتها بشكل دقيق خلال الموجة الاولى، وتوفير معدات ووسائل الوقاية من الكمامات والمعقمات ووجبات الطعام لكافة النزلاء والطواقم الطبية العاملة فيها بالتنسيق مع القطاع الخاص، مشيرة الى أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع كافة جهات الاختصاص لمنع تفشي كورونا.

وشكرت غنام منظمة الصحة العالمية على جهودها للحد من انتشار الفيروس في فلسطين، مؤكدة الاستعداد التام للتعاون معها لمتابعة الحالة الصحية في المحافظة.

بدوره، أشاد روكنشوب بجهود الحكومة الفلسطينية والمحافظ غنام لمنع تفشي فيروس كورونا، مؤكداً دور المحافظين في مواجهة هذه الجائحة خاصة في ظل الأوضاع السياسية الصعبة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.