قسم الحوادث والطوارئ في صحة غزة يقدّم نحو (1,5) مليون خدمة

الصحة في غزة

قال محمد أبو هلال أوضح رئيس قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى غزة الأوروبي، إن قسم الحوادث والطوارئ شهد تطورا ملحوظا في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وتقديم الخدمة بشكل منظم.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:

أقسام الحوادث والطوارئ بوزارة الصحة تقدم نحو (1,5) مليون خدمة للمترددين عليها

وزارة الصحة/

أوضح رئيس قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى غزة الأوروبي د. محمد أبو هلال أن القسم شهد تطورا ملحوظا في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتقديم الخدمة بشكل منظم بوجود مدخل ومخرج للمرضى وعدم وجود أكثر من مرافق للمريض، مع إعطاء المريض الأولوية المستحقة داخل أقسام الطوارئ للتعامل مع الحالات.

ولفت د. أبو هلال أنه يتم التعامل مع الحالات المرضية حسب حاجتها حيث توجه كل حالة حسب التخصص (باطنة أو جراحة أو عظام) ويتم استدعاء الطواقم المساندة من الأقسام للاستشارات الطبية إذا كانت الحالة بحاجة إلى تنويم داخل المستشفى.

وأشار الى التدريب المستمر للطواقم الطبية وأطباء الامتياز على كيفية التعامل مع المرضى والاهتمام بهم وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم، إضافة الى اتخاذ الاجراءات الطبية الوقائية للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا .

يذكر ان وزارة الصحة ذكرت خلال التقرير السنوي عن العام الماضي 2019، والصادر عن مركز المعلومات الصحية الفلسطيني أن أقسام الحوادث والطوارئ في مستشفيات قطاع غزة قدمت نحو (1,5) مليون خدمة للمرضى المترددين عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد