حرب غزة – شهداء في رفح وجباليا وتوغل في بيت حانون

حرب غزة – شهداء في رفح وجباليا وتوغل في بيت حانون

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ193 على التوالي ، وسط استمرار سقوط الشهداء والجرحى ، جراء استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية والتوغلات البرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي.

توغل في بيت حانون

وشهدت مناطق شمال قطاع غزة، الليلة الماضية، تطورات ميدانية، بتوغل قوات إسرائيلية في بلدة بيت حانون، ومحاصرة مدارس تؤوي نازحين في البلدة، وسط إطلاق نار مكثف.

وأجبرت قوات الاحتلال، الشبان في مراكز الإيواء على خلع ملابسهم وتسليم أنفسهم، فيما دفعت النساء والأطفال للخروج جنوبًا باتجاه وسط البلدة، تحت تهديد السلاح.

ولا زالت العملية العسكرية مستمرة في بلدة بيت حانون، تزامنًا مع توغل محدود شمال بيت لاهيا، وآخر شرق جباليا، وهي مناطق تعرضت لقصف جوي ومدفعي.

وقصفت طائرات الاحتلال، الليلة الماضية، مسجد شهداء الفاخورة ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر.

كما نفذت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارة جوية على منزل في حي تل السلطان غربي رفح ، ما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة عدد آخر ، وفق مصدر طبي فلسطيني.

النصيرات

وفي أطراف مخيم النصيرات الشمالية وسط قطاع غزة ، ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في ذات المنطقة القريبة من وادي غزة ، وتحديدا في بلدة المغراقة ومدينة الزهراء ، وسط استمرار القصف الجوي الذي يستهدف المنازل السكنية على الأطراف الشمالية للمخيم الجديد بالنصيرات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد