جوال

الإجمالي ارتفع إلى 23

تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل

تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل

تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل

رام الله - سوا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، عن تسجيل حالة وفاة جديدة صباح اليوم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في محافظة محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وأوضح الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن المواطن المتوفي بفيروس كورونا يبلغ من العمر "62 عاما" وصل إلى المستشفى وحدث لديه توقف في القلب، وهو يعاني من بعض الأمراض المزمنة.

من جهتها، أفادتوزارة الصحة بتسجيل حالة وفاة لمواطن 62 عاماً من الخليل متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 23 حالة وفاة.

وبشأن الحالة الصحية للمصابين، أكد أن هناك 22 حالة في العناية المركزة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، منها 5 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، و30 حالة متوسطة تتلقى العلاج ووضعها مستقر.

اقرأ/ ي أيضا.. الكيلة: لا زلنا نسيطر على الوضع و غزة بحاجة لكل طبيب داخلها

وشدد الشخرة على ضرورة التزام المواطنين بتعليمات حالة الطوارئ والاغلاق وأن التوصية بتمديد الإغلاق جاء نتيجة الظروف التي وفرتها حالة الاغلاق وسهّلت عمل الطواقم الطبية وإجراء الفحوصات الطبية.

وقال: "أغلب الحالات التي سجلت في محافظات الوطن ولا سيما الخليل و نابلس هي كبيرة في السن وتعاني من الأمراض المزمنة وقلة المناعة(..) نحن مقبلون على أعداد موتى أكثر من ذلك إذا كان هناك مخالطة كبيرة ولا سيما كبار السن".