رئيس الكنيست ينتقد أداء الحكومة بمواجهة فيروس كورونا

ليفين إلى جانب نتنياهو في الكنيست

انتقد رئيس الكنيست ، باريف ليفين، من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أداء الحكومة خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، وقال إن الكنيست لن تكون ختمًا مطاطيًا للحكومة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" اليوم، الثلاثاء، عن ليفين قوله لنوابه خلال اجتماع رئاسة الكنيست، أمس، إن الحكومة تتحمل مسؤولية كبيرة عن انعدام القدرة لوقف انتشار كورونا.

وتبدو انتقادات ليفين غريبة، لأن هذا الاتهام للحكومة يعني توجيه الاتهام إلى نتنياهو، الذي يقود شخصيًا قرارات الحكومة في مواجهة جائحة كورونا، علماً أن ليفين هو أحد أكثر المقربين من نتنياهو، وفق موقع عرب 48.

وأضاف ليفين أن الحكومة هي المذنبة الأساسية بعدم قدرتها على العمل من أجل وقف انتشار كورونا، وذلك لعدة أسباب، بينها أن الحكومة تطرح قوانين في اللحظة الأخيرة. وتابع أنه ليس سليماً أن الحكومة لا تطرح في الوقت المناسب مشاريع قوانين متعلقة بكورونا، رغم أنها تدعي أن القوانين ملحة من أجل إنقاذ حياة المواطنين.

جدير بالذكر أن الكنيست الإسرائيلي صادق فجر اليوم الثلاثاء، على قانون يجيز للحكومة فرض تقييدات بغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويمنح القانون الحكومة الصلاحيات لفرض تقييدات واتخاذ إجراءات مشددة دون الرجوع للكنيست الذي يمكنه مناقشة التقييدات وتعليق التسهيلات بعد إقرارها واعتمادها من قبل الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد