إسرائيل تصادق على مضاعفة غرامة الكمامة وتعليق التسهيلات

كورونا في إسرائيل

صادقت لجنة الدستور والقانون والقضاء في الكنيست ، اليوم الإثنين، على مضاعفة الغرامات على كل من يمتنع عن وضع الكمامة في الأماكن العامة، بحيث سيتم تغريمه بمبلغ 500 شيكل.

وتتجه الحكومة إلى تعليق العديد من التسهيلات بكل ما يتعلق بالتجمهر وعدد المتواجدين في المطاعم والقاعات المغلقة ودور العبادة وأماكن الترفيه، على أن يقتصر عدد المتواجدين بهذه الأماكن على 20 شخصا بعد أن سمح لـ50 شخصا بالتواجد بالأماكن المغلقة و250 شخصا بالأماكن المفتوحة.

وستفرض غرامة على كل من يخالف تعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا ويمتنع عن وضع الكمامة، إذ صادق على مضاعفة غرامة الكمامة 7 أعضاء من لجنة الدستور وعارض ذلك 4 أعضاء.

وبدءاً من يوم الخميس المقبل، ستتوجه وزارة الصحة إلى عشرات آلاف المواطنين وإخطارهم بضرورة الخضوع للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً، وذلك بناء على البيانات التي استخرجت بواسطة تعقب وسائل جهاز الأمن العام "الشاباك".

وتعقد الحكومة، اليوم الإثنين، جلسة طارئة من أجل المصادقة على كافة التشديدات والإجراءات للحد من كورونا وتعليق التسهيلات المتعلقة بأنشطة الترفيه والتجمهر والتواجد بالأماكن العامة ودور العبادة والمشاركة في المناسبات والاحتفالات، وفق موقع عرب 48.

وتم التوصل إلى تسوية بين مختلف الجهات الحكومية للمصادقة على جميع الإجراءات، فيما تتباين المواقف بشأن تعليق التسهيلات بالحدائق والمتنزهات العامة والمناطق الطبيعية، وقطاع الفنادق، بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان".

ووفقا للتفاهمات والتسوية التي تم التوصل إليها سيتم فرض قيود على السباحة في شواطئ البحر، وإغلاق الحانات والنوادي وكذلك المخيمات الصيفية.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت اليوم، تشخيص 817 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع الإصابات بالفيروس إلى 30162 إصابة منها 11856 إصابة نشطة غالبيتهم العظمى يتواجدون بالحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد