وتحجز عدداً من المركبات

الشرطة برام الله تغلق عددا من المحلات التجارية

الشرطة الفلسطينية

أغلقت الشرطة الفلسطينية ب رام الله ، اليوم الأحد، 47 محلاً تجارياً لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة بشأن الإغلاق.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، أن دوريات الشرطة قامت بجولة تفقدية ميدانية وسط مدينة رام الله لمتابعة المواطنين ومدى التزامهم بالإغلاق لمدة 5 أيام بناء على قرار مجلس الوزراء لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

وأوضحت في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أنه خلال الجولة تم إغلاق 47 محلاً تجارياً لم يلتزموا بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق اصحاب المحال التجارية لعدم التزامهم.

وناشدت الشرطة المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الحكومة واتخاذ كافة الإجرءات الوقائية والاحترازية من اجل الحفاظ على سلامتهم ومنع تفشي وباء فيروس كورونا في المجتمع.

وفي ذات السياق، أغلقت الشرطة الفلسطينية مساء أمس السبت، 32 محلا تجاريا لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة من الحكومة بالإغلاق في محافظة سلفيت.

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن دوريات الشرطة وأثناء قيامها بعمل جولات في منطقة الاختصاص لمنع حركة وتنقل المواطنين فيها، تنفيذاً لقانون الطوارئ القاضي بمنع الحركة والتنقل وعدم خروج المواطنين تم إغلاق 32 محلا تجاريا في محافظة سلفيت.

وأشارت في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحجز مركبة ودراجة نارية اداريا لمخالفتهما التعليمات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق سائقيها لمخالفتهما التعليمات.

كما أغلقت الشرطة والأجهزة الأمنية أمس السبت، 32 محلاً تجارياً من ضمنها 3 مقاهي وحجزت 42 مركبة لعدم التزامهم في حالة الطوارئ في نابلس .

وبيّنت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه خلال قيام دوريات الشرطة بمساندة من المؤسسة الأمنية بعمل جولات تفقدية في المدينة وريف المحافظة، والحواجز التي تهدف لمنع حركة وتنقل المواطنين في المدينة، تنفيذاً لقانون الطوارئ وعدم خروج المواطنين من منازلهم إلا في حالات الضرورة، فقد تم إغلاق 32 محلاً تجارياً من ضمنها 3 مقاهي التجارية وحجزت 42 مركبة خلال تنقل سائقيها في الشارع بدون مبرر ومخالفتهم لحالة الطوارئ والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

وأضافت أنه تم حجز هذه المركبات إداريا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق سائقيها أصولا حسب قانون الطوارئ.

ودعا سائد زهران مدير شرطة محافظة نابلس المواطنين الالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى وذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة ومحاصرة خطر انتشار فيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد