الشرطة الإسرائيلية تشدد إنفاذ القانون لمواجهة كورونا

كورونا في إسرائيل

قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأحد، إنه سيتم البدء صباح اليوم بتشديد إنفاذ القانون بحق أي مواطن لا يلتزم بتنفيذ تعليمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وخاصة بما يتعلق بوضع كمامات والحفاظ على مسافة بين الأفراد.

وأضافت الشرطة أنها أقامت ثمانية مقرات في كل واحد من ألويتها، وسيعمل أفراد الشرطة على إنفاذ القانون في المواصلات العامة والمتاجر والمطاعم وقاعات الأفراح، وذلك في أعقاب معطيات وزارة الصحة الأخيرة التي أشارت إلى ارتفاع كبير بعدد المصابين بالفيروس، وفق موقع عرب 48.

واستعرضت الشرطة خطتها خلال مداولات، أمس، بمشاركة وزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، الذي يخضع لحجر صحي. وتقضي الخطة بنشر آلاف أفراد الشرطة إلى جانب مفتشي السلطات المحلية. إضافة إلى ذلك، ستعمل الشرطة على إنفاذ التعليمات المتعلقة بالعائدين إلى إسرائيل، بعدما تقرر أن يتوجه هؤلاء إلى حجر صحي فوري.

وستركز شرطة السير المراقبة على المواصلات العامة، وخاصة خطوط الحافلات المكتظة داخل المدن وبين المدن، وكذلك في القطارات.

ويتوقع أن تصادق الكنيست اليوم على التعليمات التي اقرتها الحكومة، نهاية الأسبوع الماضي، وتقضي بحظر تجمهر أكثر من 20 شخصاً في الأماكن المغلقة، و50 شخصًا في المطاعم وقاعات الأفراح المغلقة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت أمس السبت، تسجيل 977 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيان الوزارة، فإن عدد الإصابات بلغ 29,032، من بينهم 84 بحالة خطيرة، ووصول عدد حالات الوفاة إلى 330 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد