تقديرات إسرائيلية بإجراء انتخابات جديدة خلال الأسابيع المقبلة

تقديرات إسرائيلية بإجراء انتخابات جديدة خلال الأسابيع المقبلة

توقعت مصادر سياسية إسرائيلية، صباح اليوم الخميس 2 يوليو 2020، أن يتم الإعلان عن إجراء انتخابات جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبحسب صحيفة يسرائيل هيوم، فإن المصادر تتوقع أن يتم تفكيك الحكومة في ظل استمرار الخلافات بين حزبي الليكود وأزرق- أبيض بشأن العديد من الملفات منها "الضم" والموازنة العامة، وملف ال كورونا ، وغيرها.

وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين من الليكود، الليلة الماضية للقناة 20 العبرية، إنه لا يستبعد التوجه لانتخابات جديدة في حال فشلت عملية تطبيق السيادة على المستوطنات بالضفة بسبب حزب أزرق – أبيض، وفق صحيفة القدس .

وتوقع بيني غانتس زعيم حزب أزرق - أبيض، منذ أيام أن أي حدث سياسي كبير يمكن أن يتسبب في تفكيك الحكومة، والذهاب لانتخابات جديدة.

جدير بالذكر أن استطلاعات الرأي الإسرائيلي تشير إلى أن حزب غانتس سيحصد فقط 9 مقاعد من أصل 33 حصدها في الانتخابات الأخيرة، فيما ستكون الأغلبية لحزب الليكود بـ 38 مقعدًا.

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أوضحت في تقرير موسع أمس الأربعاء، إن عدم تطبيق الضم في اليوم الأول من تموز يدلل على مدى صعوبة العملية، التي كان نتنياهو يأمل في تنفيذها في الموعد الذي تم تحديده مسبقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد