إغلاق بلدات في إسرائيل بعد ارتفاع الإصابات بكورونا

كورونا في إسرائيل

أُغلقت، صباح اليوم الخميس، مجموعة من البلدات والأحياء في أسدود واللد بعد زيادة كبيرة في حالات العدوى فيها بفيروس كورونا .

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإن هذا الإغلاق سيستمر لمدة أسبوع وفق قرار المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكابنيت.

وسيحظر دخول هذه الأحياء بينها المحطة وسنير وواحة السلام في اللد وسيكون الخروج منها لحالات استثنائية، كما سيتم تقييد حركة التنقل والتجارة فيها، وفق صحيفة القدس

ومن المقرر أن يعقد المجلس المصغر لشؤون الكورونا برئاسة بنيامين نتنياهو جلسة أخرى اليوم على نطاق أوسع لبحث الخطوات الأخرى الواجب اتخاذها لمنع تفشي الجائحة.

فيما أعلن بيني غانتس وزير الجيش ورئيس الوزراء البديل أنه سيعقد جلسة لكبار الموظفين في وزارته لإعداد العدة لقيام الجبهة الداخلية ب فتح مراكز سيطرة في المدن المختلفة.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للكنيست صادقت بالقراتين الثانية والثالثة على مشروع القانون الذي يسمح لجهاز "الشاباك" باستخدام وسائل تكنولوجية لرصد المرضى ومخالطيهم وتعقبهم، وتم إقرار مشروع القانون بصيغته المقلصة التي لا تسمح بالتعقب الرقمي إلا لمدة ثلاثة أسابيع فقط.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل حالتي وفاة و868 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 26257 حالة من بينها 322 حالة وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد