جوال

الداخلية برام الله توضح بشأن تطبيق الإغلاق الشامل بالضفة

الداخلية برام الله توضح بشأن تطبيق الإغلاق الشامل بالضفة

الداخلية برام الله توضح بشأن تطبيق الإغلاق الشامل بالضفة

رام الله - سوا - متابعة خاصة

أوضحت وزارة الداخلية ب رام الله ، صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، عن إمكانية تطبيق حظر تجول شامل، وإغلاق لكافة مدن الضفة الغربية، نظرًا لتفشي فيروس كورونا في عديد المحافظات.

وتوقّع المتحدث باسم الداخلية غسان نمر، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين (تابعته وكالة سوا)، أن يتم اللجوء للإغلاق بين المحافظات خلال الأيام المقبلة، نتيجة التسارع الكبير بعدد إصابات فيروس كورونا في فلسطين.

وأضاف نمر، "ليس لدينا توجه حاليا بالإغلاق الكامل، ولكن في حال استمر هذا العدد بالتصاعد، من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تطبيق إغلاق كامل وهذا شيء متوقع".

ونوه إلى أن الداخلية بالأيام الماضية أوصت بإغلاق كل محافظة يتفشى فيها وباء كورونا، مضيفًا أن أغلب المحافظات في الوقت الحالي ينتشر فيها الفيروس.

ودعا المتحدث باسم الداخلية برام الله جميع المواطنين إلى ضرورة التقيد التام بإجراءات السلامة، حتى لا يلتم اللجوء رسميًا إلى تطبيق الإغلاق الشامل.

وحول وجود إصابات بين أبناء الأجهزة الأمنية والشرطة، كشف نمر إلى وجود (6 _7) أفراد مصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهم أصيبوا نتيجة تأدية عملهم ضمن المرافق التي لها اختلاط مع المواطنين، وخصوصا بالمرافق الصحية، وجميعهم في حالة صحية جيدة. وفق قوله

اقرأ أيضا/ غانم يكشف عن العقوبات الجديدة بحق المخالفين لإجراءات السلامة بالضفة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت اليوم في آخر إحصائية تسجيل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدن الضفة الغربية.

وقالت الوزارة إن الإصابات توزّعت كالآتي: 53 في محافظة القدس ، 2 محافظة رام الله والبيرة، 181 محافظة الخليل، 1 محافظة طولكرم، 5 محافظة بيت لحم ، 11 محافظة نابلس ، 2 محافظة أريحا والأغوار.

وأشارت إلى أن الحالة الصحية للمصابين، جاءت على النحو الآتي: 13 حالة في العناية المكثفة، بينها 3 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج.