جوال

أقرها مجلس الوزراء بالأمس

غانم يكشف عن العقوبات الجديدة بحق المخالفين لإجراءات السلامة بالضفة

غانم يكشف عن العقوبات الجديدة بحق المخالفين لإجراءات السلامة بالضفة

غانم يكشف عن العقوبات الجديدة بحق المخالفين لإجراءات السلامة بالضفة

رام الله - سوا - متابعة خاصة

كشف أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني الدكتور أمجد غانم، صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، عن بعض من العقوبات الجديدة التي أقرتها الحكومة خلال اجتماعها بالأمس للحد من انتشار فيروس كورونا في محافظات الضفة.

وقال غانم في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين (تابعته وكالة سوا)، إن مجلس الوزراء ناقش بالأمس عدة موضوعات، وكان على رأسها موضوع انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن فلسطين وصلت إلى مستويات بالآلاف بعدد الإصابات نتيجة عدم التزام المواطنين الكافي بإجراءات الوقاية.

وتابع، "قرر مجلس الوزراء تفعيل العقوبات الرادعة والمخالفات وفق البروتوكولات الصحية، وذلك سواء على مستوى الأفراد، أو المؤسسات"، منوهًا إلى أن العقوبات سيبدأ تطبيقها بدءًا من اليوم.

على مستوى الأفراد، أعلن غانم أنه سيتم تطبيق مخالفة بقيمة 100 شيكل لكل شخص لا يلتزم بإجراءات الوقاية، من خلال عدم لبس "الكمامة" خلال أماكن تواجده.

وأضاف أيضا أنه سيتم تطبيق مخالفة بقيمة 250 شيكل لكل سائق لا يلتزم بالعدد المسموح لركّابه.

وبخصوص مخالفات الشركات والمؤسسات، أشار غانم إلى أن أنه سيتم تطبيق عقوبة بقيمة 500 شيكل لكل مؤسسة أو شركة تقدم خدمات للمواطنين ولا يلتزم موظفيها بلبس الكمامة، وإجراءات السلامة.

اقرأ أيضا/ الداخلية ب رام الله توضح بشأن تطبيق الإغلاق الشامل بالضفة

ولفت إلى أن هذه العقوبة ستتكرر، حال تكرار عدم الالتزام بالإجراءات الصحية، مشيرًا إلى أن الهدف من تلك العقوبات هي حماية الناس من جائحة كورونا، ولمنع حدوث مزيد من التفشي، خصوصًا بعدما وصل إلى مستوى عائلات كاملة مصابة.

وعن إمكانية تقليل عدد ساعات دوام الموظفين في المؤسسات الحكومية، أوضح أمين عام مجلس الوزراء، أن هذا القرار غير وارد، لافتًا إلى أن الموظفين يعملون داخل المؤسسات كل على مكتبه وفق تباعد اجتماعي.

وتابع، "بالنسبة للمناطق الموبوءة المغلقة نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها كالخليل، فالموظفين لا يصلون إلى أماكن عملهم".