الإجمالي يقترب من 2500

تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفة

كورونا الضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 195 اصابة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها في فيسبوك، أن من بين الإصابات الجديدة 80 إصابة في محافظة الخليل (41 يطا، 2 مخيم الفوار، 3 دورا، 34 مدينة الخليل).

وأشارت إلى أن من بين الإصابات أيضا، 17 من محافظة نابلس (11 مدينة نابلس، 4 مخيم بلاطة، 1 دوما، 1 سبسطية)، وإصابة في الطيبة بمحافظة رام الله والبيرة، ما يرفع عدد الإصابات اليوم إلى 195 إصابة.

وبيّنت وزارة الصحة أن عدد الحالات الاجمالي الذي تم تسجيله منذ بدء تفشي فيروس كورونا في فلسطين بلغ 2443، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 1814، وعدد حالات الشفاء 621، فضلا عن تسجيل 8 وفيات.

اقرأ/ي أيضا.. الحكومة تقر لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة

أقر مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم الاثنين، لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة، داعيا المواطنين إلى التقيد الصارم بتدابير الوقاية لمنع تفشي فيروس كورونا الذي عاد من جديد وبوتيرة أكبر.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية : "إن الحكومة ومنذ اليوم الأول قالت إنها تتحيز لصحة الإنسان، وحاولنا إجراء توازن بين الصحة والاقتصاد وكان هذا استنادا إلى تراجع حالات الإصابة لدينا"، مؤكدا أن السياسة التي تنتهجها الحكومة تفيد بتراجع الإجراءات عند تراجع الوباء كما هو معمول في العالم.

ولفت اشتية خلال كلمة له في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت في رام الله اليوم الاثنين، إلى أن عائلات بالكامل أصيبت في الخليل وهناك قرى مصابة بأعداد كبيرة، وإن الحكومة تسيطر على الخريطة الوبائية، محذرا من خطورة أن ينتقل المرض من حالات فردية إلى حالات مجتمعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد