195 حالة خلال اليوم

تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد 27 يونيو 2020، تسجيل 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الخليل و نابلس و القدس .

وأوضحت الوزيرة الكيلة، في بيان لها، حول التحديث المسائي لإصابات فيروس كورونا، أن من بين الإصابات الـ 136 يوجد (109 في محافظة الخليل، و23 في محافظة نابلس، و4 في ضواحي القدس).

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة الإصابات منذ صباح اليوم إلى 195 إصابة، وأن المجمل بالكامل وصل إلى 2248، منهم 1620 حالة نشطة، في حين وصلت حالات التعافي إلى 621، والوفيات مستقرة عند 7.

ونوهت الوزارة إلى أن طواقم الطب الوقائي أجرت فحوصات لـ 638 عائداً من مصر وروسيا والأردن، وهم الآن قيد الحجر في أريحا إلى حين صدور نتائج فحوصاتهم خلال الساعات القادمة.

يسبسيبسيبس.jpg

 

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، أفادت اليوم الأحد 28 يونيو 2020، أنه من بين التحديثات التي ستقوم بها الوزارة هو استخدام دواء " ديكساميثازون"، لعلاج مرضى فيروس كورونا في فلسطين، مشيرةً إلى أن ذلك سيقرر خلال الاجتماع القادم مع لجنة البروتوكول.

اقرأ أيضا/ الكيلة تكشف عن عقار قد يستخدم في علاج مرضى كورونا في فلسطين

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته الوزيرة الكيلة في محافظة الخليل، مع محافظ المحافظة اللواء جبرين البكري.

وأضافت، أن العقار قد ينقذ حياة بعض المرضى ممن هم في حالات خطرة، لافتة إلى أنه يعتبر أول دواء في العالم تثبت فعاليته في علاج مصابين بفيروس كورونا. وفق البحوث التي أجريت في بريطانيا.

وتابعت الكيلة، أن عقار "ديكساميثازون" ينتمي إلى عائلة "الستيرويدات"، وهو عقار يخفض من حدة الالتهابات عن طريق تقليد عمل الهرمونات المضادة للالتهابات التي يفرزها جسم الإنسان. ونوهت إلى أنه غير فعال بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد