"يجب إشعال الضوء الأحمر"

ليبرمان: إيران وحزب الله يدفعان إسرائيل نحو حافة الهاوية

ليبرمان: إيران وحزب الله يدفعان إسرائيل نحو حافة الهاوية

قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، إن إيران وحزب الله يدفعان إسرائيل إلى حافة الهاوية، موضحا أن إيران تمتلك 8 أضعاف من كميات اليورانيوم المخصب، إضافة إلى أن حزب الله تبني مصنعا للصواريخ الدقيقة في لبنان.

وأضاف ليبرمان، في حديث مع صحيفة "معاريف" العبرية، أن إيران تخصب يورانيوم بكميات مضاعفة ومخيفة من المسموح لهم بالاتفاق النووي، مشيرا إلى أنهم أطلقوا قبل نحو شهر قمرا صناعيا بنجاح.

وبالنسبة لحزب الله، تابع: "حزب الله يبنى الآن مصنع صواريخ دقيقة في لبنان. لقد كان إرث قاسم سليماني ، بدلا من تهريب الصواريخ الدقيقة، تجهيز حسن نصرالله بقدرة ذاتية للصواريخ الدقيقة، وتصدير مصانع صواريخ دقيقة إلى اليمن وسوريا ولبنان وغيرها.. وماذا فعلنا نحن؟".

وأعرب ليبرمان في حديثه أيضا عن قلقه الكبير من قيادة المنطقة العسكرية الشمالية الإسرائيلية ، قائلا إن "هناك عجرفة خطيرة جدا، هناك خلل"، مشيرا إلى أنه "دخل متسلل سوداني إلى مستوطنة شلومي، بقي فيها ثلاث ساعات، تجول في المستوطنة كأنه منها، في النهاية ألقي القبض عليه داخل فناء داخلي ما". وفق روسيا اليوم

واعتبر ليبرمان أن "هذه الحوادث يجب أن تشعل الضوء الأحمر، ويجب أن يكون هناك تحذير، ومن جانبنا لا يهتمون في الحقيقة، بل يخفون الأمور، مشيرا إلى أن هذا الوضع سينفجر في وجه إسرائيل". وفق قوله

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد