مسؤول عسكري إسرائيل يتحدث عن القوة التدميرية لصواريخ غزة

صواريخ غزة

تحدّث قائد لواء الإخلاء والإنقاذ في إسرائيل العقيد "يوسي بينتو"، اليوم السبت، عن تضاعف القـوة التدمـيرية لصواريخ غزة ، مقارنة بالجولة السابقة من التصعيد خلال العام الماضي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن بينتو قوله: في الجولة السابقة من القتال العام الماضي أمام غزة، تلقينا تقريرًا عن رشقة صاروخية نحو عسقلان وضربة متزامنة بالصواريـخ لثلاثة مبانٍ مختلفة تسببت بقتيل وعدة إصابات".

وأضاف: "أحد الصواريـخ ضرب جوار مبنى ولم تكن إصابة مباشرة له، لكن قوة الانفجار كانت قوية للغاية لدرجة أن المبنى المجتور تطايرت منه جميع وحدات التكييف المعلقة في الخارج وأيضا النوافذ، كل شيء تضرر داخل المبنى، حتى الأبواب الحديدية أصبحت ملتوية وفي الداخل حوصر العديد من المستوطنين".

اقرأ/ي أيضا.. مناورة إسرائيلية ضخمة تحاكي هجومًا بصواريخ دقيقة

وكان بينتو قد قال اليوم، إنه تم مؤخرا إجراء مناورة كبيرة لم يجري مثلها في تاريخ الجيش الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن بينتو، أنه تم استدعاء 500 مقاتل من وحدات الإخلاء والإنقاذ من خلال مروحيات وطائرات النقل العسكرية من طراز هيركوليس لمحاكاة التعامل مع عمارتين سكنيتين في تل أبيب أصيبتا إصابة مباشرة من صواريـخ دقيـقة.

وأضاف: "حاكت المناورة حدوث دمار مضاعف وشديد وخراب لم نشهد مثله منذ سنين طويلة، يتخلل ذلك عشرات المحاصرين تحت الركام بينهم قتلى وذلك بفعل صواريـخ دقيقـة تحمل رأس حربـي يزن مئات الكيلو غرامات من المـواد النـاسفة موجود مثلها حاليا في قطــــاع غــــزة وفي لبنـان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد