جوال

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 5 في غزة

صرف المنحة القطرية للفقراء في غزة

صرف المنحة القطرية للفقراء في غزة

غزة - سوا

فعلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة ، اليوم الخميس 25 يونيو 2020، رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار في قطاع غزة لشهر 5 مايو، مشيرة أن صرف المنحة سيكون يوم السبت المقبل 27 يونيو عبر مكاتب البريد.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة إن صرف المنحة القطرية 2020  يبدأ من يوم السبت المقبل وحتى يوم الخميس لـ 100 ألف أسرة متعففة ، مشيرة أن من سيحصل على المنحة القطرية هو كل من استلم أقل من 11 مرة ، و من استلم 11 مرة وعنده اسرة من ثلاثة افراد فاكثر ، ولا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر 5 

يوم 23 يونيو، قال السفير القطري محمد العمادي لوكالة سوا الاخبارية، إن اللجنة القطرية وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المنحة القطرية، المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، موضحا أن عملية صرف المنحة ستتم عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

إقرأ/ي أيضا: إعلان للمستفيدين من المنـحة القطرية لشهر 5 في غـزة

وشدد السفير القطري على أهمية المحافظة على مسافات كافية بين المستفيدين حينما يتم الصرف الأسبوع المقبل، وذلك في سياق التدابير وضمن الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس ( كورونا )، لافتا أن العملية ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة في حين صرفها عبر البريد.

وكان السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة قد أعلن الاسبوع الماضي أن الجهود ما زالت تبذل لإدخال أموال المنحة القطرية الى قطاع غزة خلال الأسبوع الجاري أو المقبل، مشيرا الى أن :" دولة قطر مستمرة في مساعيها للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين، مؤكدا التزام الدوحة بدعم الشعب الفلسطيني.

وكانت آخر زيارة للسفير العمادي إلى غزة في 21 فبراير الماضي، حين وصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، إلى القطاع في زيارة شملت إشرافه على توزيع مساعدات مالية على عشرات آلاف الأسر الفقيرة.