توقعت ارتفاع حصيلة الإصابات

الكيلة: تشخيص 21 إصابة بفيروس كورونا في القطاع الصحي

وزيرة الصحة: تشخيص 21 إصابة بكورونا بين الطواقم الطبية

أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين الطواقم الطبية في فلسطين بلغ 21 مصابا، مشيرة إلى أنه تم تشخيص إصابة طبيب وممرضة خلال اليوم الثلاثاء.

وتوقعت الكيلة في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الاخبارية، مساء الثلاثاء، أن يتم تسجيل المزيد من الاصابات بفيروس كورونا، مشددة على أن الوزارة لم ولن تفقد السيطرة على تفشي الوباء.

وقالت إنها ستتوجه يوم غدٍ إلى محافظة الخليل للاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة في ظل جائحة كورونا وتسجيل أعداد متزايدة من الإصابات.

وأضاف الكيلة أن في مدينة الخليل تم تسجيل 641 حالة، منها 187 حالة في بلدة تفوح وحدها، منوهة إلى أن السبب الرئيسي لتفشي الوباء هو وجود تجمعات مما أدى إلى كثرة المخالطة "والفيروس ينتشر بسرعة".

وبيّنت أن الوزارة عملت على تغيير سياساتها في التعامل مع أزمة كورونا كما عملت الكثير من دول العالم، منها حجر المصابين منزليا لأن البيئة التي يعيش فيها المريض تكون أفضل، وتابعت: "تعلمنا درس من الموجة الأولى لكورونا وأصبح لدينا خبرة".

وأوضحت الكيلة أن مختبرات الفحص باتت متوفرة في العديد من المحافظات، مشيرة إلى أن الوزارة باتت باستطاعتها إجراء 5 إلى 6 آلاف فحص كورونا يوميا.

وشددت على أن الأعراض التي ظهرت على المصابين بفيروس كورونا في الموجة الثانية هي ذاتها في الأولى، منوهة إلى أن الاختلاف كان في الفئة العمرية، حيث ضربت الموجة الثانية القئة الكبيرة في السنة.

وقالت وزيرة الصحة إن 30% من المصابين بفيروس كورونا في الموجة الثانية هم فوق الـ 60 عاما، مشيرة إلى أن 4 حالات مرشحة للدخول في العناية المكثفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد