جوال

رابط فحص المنحة القطرية شهر 5 2020 في قطاع غزة - 100 دولار قطر

رابط فحص المنحة القطرية لشهر مايو 5 2020 في قطاع غزة - 100 دولار قطر

رابط فحص المنحة القطرية لشهر مايو 5 2020 في قطاع غزة - 100 دولار قطر

غزة - سوا

نشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في  قطاع غزة ، اليوم الإثنين 25 يوينو 2020، رابط فحص المنحة القطرية لشهر 5 للأسر المتعففة اعتبارا من يوم السبت المقبل في جميع فروع مكاتب البريد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة عصرا، حيث سيتم صرف المنحة وفق إجراءات إحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وقال السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020، إن ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

رابط فحص المنحة القطرية لشهر مايو 5 2020 في قطاع غزة - 100 دولار قطر

وبحسب وسائل إعلام محلية، نفت باسم وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، الانباء المتداولة حول صرف المنحة القطرية، موكدة أنه في حال توفرت معلومات حول المنحة القطرية سيتم نشرها للمواطنين في قطاع غزة، عبر منصات الوزارة الرسمية.

وبيّن السفير القطري لسوا أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، وضمن معايير السلامة للمستفيدين والمحافظة على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويوم الاحد الماضي 7 يونيو 2020، نفى السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة في تصريح خاص لوكالة سوا الاخبارية، الانباء التي تتناقلها وسائل الإعلام حول وصوله الى قطاع غزة، مشيرا أنه يتواجد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

ووصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير القطري برفقة نائبه خالد الحردان إلى قطاع غزة أخر مرة في 21 فبراير الماضي، للإشراف على توزيع مساعدات مالية على عشرات آلاف الأسر الفقيرة، والذي تصرف عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

الجدير بالذكر أن المنحة المالية القطرية التي تقدم شهريا للآلاف من الأسر المحتاجة والمستورة في قطاع غزة، مساعدة لشريحة من السكان، في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة بشكل غير مسبوق، الأمر الذي يعتبر شكلا من أشكال تخفيف الحصار المفروض منذ أكثر من 14 عاما.