بالفيديو والصور: قصة وفاة هادي بن سعود بن كدمة أقدم سجين في السعودية

هادي بن سعود بن كدمة

تصدرت قصة هادي بن سعود بن كدمة الحبابي أقدم سجين في السعودية، اليوم الثلاثاء، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تنفيذ حكم القصاص فيه في أعقاب قضائه 30 سنة في سجون المملكة.

وقالت مصادر عائلية إن قصة هادي بن سعود بن كدمة بدأت قبل ثلاثين سنة حينما أقدم على قتل أحد أفراد آل فرثان، موضحة أنه تم زجه في السجون طوال تلك المدة على أمل التراضي بين القبيلتين.

اقرأ/ي أيضا.. آخر فيديو للسجين سعود بن كدمة قبل القصاص

وقال الإعلامي عبدالله بن محمس آل عاصم إن شيوخ قبائل الجنوب بذلت الساعات المنصرمة، تحركات مكثفة قبل موعد قصاص ابن كدمة، وطلبوا من آل فرثان للتنازل عن أقدم سجين في المملكة.

قصة أقدم سجين بالسعودية

وتوجه أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، إلى السجن؛ للقاء آل فرثان وتقديم شفاعته لهم للتنازل عن السجين الأقدم في السعودي، معبرًا آنذاك عن أمله بأن يقبلوا شفاعته ويتنازلوا لابن كدمه.

وبحسب الإعلامي آل عاصم، فإن الأمير بن طلال اجتمع مع آل فرثان، واتضح أنهم متجاوبين معه، مستطردا : "بإذن الله يتنازلون عن أقدم سجين وخارج السجن حضور عدد كبير من شيوخ قحطان وغيرهم للشفاعة له".

وفي وقت لاحق، أفاد آل عاصم بأن جميع التحركات والوساطات لم تفلح في العفو عن بن كدمة وعتق رقبته، مشيرًا إلى أن سلطات السجون نفذت حكم القصاص بحقه قبل قليل نظرا لتمسك آل فرثان بذلك.

وخيّم الحزن على منصات التواصل، بعد القصاص من هادي بن كدمة إثر فشل المحاولات للعفو عنه، في حين أصدرت القبائل السعودية، بيانات نعي ومواساة لعائلة أقدم سجين سعودي يقبع خلف الأسوار 30 سنة.

 

هادي سعود بن كدمة.jpg
قصة وفاة هادي بن سعود بن كدمة أقدم سجين في السعودية (3).jpg
قصة وفاة هادي بن سعود بن كدمة أقدم سجين في السعودية (1).jpg
قصة وفاة هادي بن سعود بن كدمة أقدم سجين في السعودية (2).jpg
هادي بن كدمة.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد