نتائج 1250 عينة ستظهر خلال ساعات

الشخرة: نتوقع تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا اليوم

الشخرة: نتوقع تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا من المخالطين

قال المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، إن هناك قرابة 1250 عينة مشتبه اصابتها بفيروس كورونا في العديد من المحافظات ومن المتوقع أن تصدر النتائج الأولية لجزء كبير منها خلال ساعة من الآن أي حوالي الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم الاثنين 22 يونيو 2020.

وأضاف الشخرة في حديث إذاعي تابعته وكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الاثنين، أن باقي العينات ستظهر نتائجها خلال ساعات النهار وتحديدا بعد الساعة السادسة مساء اليوم، مؤكدا أن هناك احتمالية لتسجيل بعض الاصابات بفيروس كورونا من المخالطين.

وتابع: "أصبحنا نأخذ المخالط بعد 5 أيام من فترة العدوى وحتى اللحظة حتى نتمكن من معرفة هل هناك اصابة أم لا"، مشيرا إلى أنه بحجم الاصابات الموجودة وحجم الانتشار يوجد هناك اصابات.

وتوقع الشخرة أن يتم محاصرة جميع المخالطين في أماكن سكنهم خلال اليومين القادمين، "حتى نتمكن من حصر الوباء في منطقة معينة سواء في مناطق الخليل و نابلس و بيت لحم ".

وأكد أنه سيتم أخذ العينات في نابلس مرة أخرى وذلك من المخالطين في حفل الزفاف ببلدة مردا، مشيرا إلى أن جزء كبير منهم من محافظة سلفيت والجزء الآخر من محافظة نابلس، وسيتم أخذ العينات منهم خلال اليومين القادمين لمعرفة اذا كان هناك اصابات أم لا، "ولغاية اللحظة مستقرون على 49 حالة".

وبشأن نتائج فحص عينات العالقين الذين بدأوا بالوصول إلى فلسطين، قال الشخرة إن الوزارة أنهت جميع العينات لهم وظهرت نتائجها سلبية "غير مصابة بفيروس كورونا".

وشدد على أنه تم الطلب من جميع العالقين الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين وعدم المغادرة وعدم المخالطة أيضا، وذلك لأنهم قادمين من بلد موجود فيه الفيروس ومنتشر بشكل كبير، مضيفا: "ليس شرطا أنه من أخذت له العينة وخرجت سلبية أن يكون ليس حاملا للفيروس".

وحدد المتحدث باسم وزارة الصحة سبب تراجع عدد الاصابات بفيروس كورونا أمس الأحد (49 اصابة) مقارنة باليوم الذي سبقه السبت (108 اصابات)، مؤكدا أن الطاقم الطبي الذي يعمل في كافة المناطق بقوة وبشدة وبانتشار واسع على إلزام المواطنين بالحجر وعدم تنقل المواطنين وعدم احتكاكهم ببعضهم، وهو ما ساعد في حصر الوباء وقلة تسجيل الحالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد