لمدة 5 أيام

محافظ الخليل يقرر اغلاق 3 بلدات بشكل كامل

محافظ الخليل يقرر اغلاق 3 بلدات بشكل كامل

أعلن محافظ الخليل اللواء جبرين البكري عن اغلاق بلدات "سعير وبيت كاحل والريحية" بالمحافظة، اغلاقا تاما لمدة 5 أيام ابتداء من مساء الخميس 18 يونيو 2020 ولغاية مساء يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020.

ووفق قرار البكري، يُسمح فقط ب فتح المحلات التموينية والخضار والمخابز والصيدليات، وذلك بعد ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا بالمحافظة.

وأكد المحافظ البكري في بيان عبر فيسبوك، إن القرار جاء استنادا لقرار الرئيس محمود عباس بإعلان حالة الطوارئ في دولة فلسطين، وتنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية وبناءا على مستجدات الوضع الصحي الراهن، فقد تقرر اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في محافظة الخليل.

وأشار إلى أنه سيتم اغلاق المرافق غير الملتزمة بالبروتوكولات والإجراءات الصحية الوقائية.

وقال إن الصلاة في المساجد بالمناطق غير المعلن عن اغلاقها ستكون ضمن البروتوكولات الصحية المعلن عنها من قبل وزارة الصحة والتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف، داعيا الجميع للتقيد بالتعليمات والقرارات تحت طائلة المسؤولية.

اقرأ/ي أيضا.. الصحة ب رام الله تعلن تسجيل 20 اصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الجمعة، عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 18 منها في الخليل، وحالة في بيت لحم ، وحالة في مدينة نابلس .

وأوضحت الكيلة في بيان لها على فيسبوك، أن حصيلة الإصابات في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين ارتفعت إلى 815 إصابة، بينها 240 إصابة نشطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد