الكيلة: إنذارات نهائية لمئات المرافق للتقيد بالإجراءات الصحية

وزيرة الصحة مي الكيلة

كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، أن الطواقم الصحية سلمت يوم أمس الاثنين، المئات من المرافق والمحال التجارية إنذارات نهائية، تطالبهم بالتقيد بالإجراءات الصحية وذلك خلال جولات قامت بها إلى هذه المحال.

وأشارت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إلى أنه سيتم اليوم الثلاثاء، الإعلان عن إغلاق أي مؤسسة غير ملتزمة، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الصحية وبروتوكولات وزارة الصحة، حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم ومجتمعهم، وتفادي فرض عقوبات عليهم، ولتجاوز هذه الأزمة وعدم العودة إلى المربع الأول.

بعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة طولكرم صباح اليوم، ليرتفع العدد إلى 14 خلال 24 ساعة قالت وزيرة الصحة، إن طواقم الطب الوقائي تقوم بأخذ العينات من المخالطين للإصابة الجديدة، وفق وكالة وفا.

وأشارت إلى أنه جرى بالأمس أخذ 1300 عينة للفحص من الخليل و بيت لحم لمخالطي المصابين، مبينة أن وزارة الصحة أوعزت باستمرار اغلاق المناطق المصابة فقط مع ضرورة تقيد باقي المحافظات بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكدت الكيلة على أن الطب الوقائي يقوم أيضا بأخذ عينات عشوائية من المرافق الصحية؛ للتأكد من صحة وسلامة الكوادر الطبية العاملة، ومن ثم الانطلاق لأخذ عينات عشوائية من العاملين في المؤسسة الأمنية بعد أخذ الاذن من رئيس الوزراء لذلك من أجل حماية الكادر الأمني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد