البردويل: التنصل من الاعتراف بإسرائيل والتحلل من أوسلو مقدمة لتحقيق الوحدة

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، عن انطلاق واستمرار الفعاليات الوطنية في مواجهة خطة الضم الإسرائيلية.

وقال البردويل: "إن قرارات الضم المزمع تنفيذها لم تكن صادمة لنا بالمعنى الذي يجعلنا نرتبك أمامها أو نسلم بمجرياتها".

وتابع: "ندعو شعبنا لتحويل هذه الكارثة والمحنة إلى منحة وفرصة لاستعادة زمام المبادرة ووضع قطار الوطن على سكته الفلسطينية الوطنية الحقيقية".

وأردف البردويل: "ندعو لمواجهة خطة الضم بالمقاومة بكل أشكالها وتحت قيادة حكيمة مؤمنة بثوابت الشعب".

وبيّن البردويل بأنه "يجب عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير تمهيداً لترسيخ هذه الوحدة على أساس الثوابت الوطنية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية".

وأكد البردويل على أن "وحدة الصف مقدسة لأنها ركيزة هامة من ركائز القوة الوطنية، بحيث يتوجب في اطارها الحفاظ على معاني الشراكة في اتخاذ القرار وفي تحمل مسؤوليته".

وقال إن "التنصل من الاعتراف بإسرائيل وسحب الاعتراف به والتحلل من أوسلو وتداعياتها هي مقدمة عملية لتحقيق الوحدة ونجاح الجهود الوطنية في مواجهة قرارات الضم".

وأضاف: "ندعو إلى الاتفاق على استراتيجية وطنية قائمة على مقاومة الاحتلال بكل الأشكال وتحريم التنسيق والتعاون الأمني مع إسرائيل".

وأشار إلى أن "انطلاق فعاليات واستمرار مواجهة قرار الضم باسم حركة حماس اليوم هي مبادرة تشجيعية لكل أبناء شعبنا للانضمام إلى جبهة وطنية متعددة الوظائف في مواجهة الاحتلال وخطط الإدارة الأمريكية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد