بالفيديو: تحميل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد في السعودية

تحميل تطبيق تباعد

تحميل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد في السعودية، حيث أتاحت وزارة الصحة رسميا اليوم الأحد، خاصية التحميل للمواطنين والمقيمين في المملكة؛ بالتعاون مع سدايا؛ من أجل حماية المجتمع من الفيروس.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية إن تحميل تطبيق تباعد يساعد المستخدمين على التعرف حول سلامة الأشخاص الذين قابلوهم فيما يتعلق بإصابتهم بمرض كوفيد 19 من عدمه؛ كإجراء احترازي مُبتكر.

وتوقع المواطنون أن يكون تطبيق تباعد، بداية جديدة لطريق التعامل مع المشاوير اليومية والأشغال الضرورية، مؤكدة أنها يساعد الجميع على التأكد من سلامة ووقاية المكان الذي يعتزم الذهاب إليه.

تطبيق تباعد للأندرويد اضغط هنا.

وعبّر مستخدمون عن استيائهم من عدم شمول خدمات تطبيق التباعد الجديد، للذين يمتلكون أجهزة ذكية تعمل بنظام الأندرويد، في حين ردّت وزارة الصحة، بأنه يجري العمل حاليا على موائمته للجميع.

كما أشار المستخدمون إلى وجود مشكلة أخرى في تطبيق تباعد، إذ تتمثل بأنه يطلب من الشخص عقب تحميله، تثبيت التحديث الجديد لهواتف الآيفون، الذي يتضمن بعض الثغرات باعتراف الشركة ذاتها.

تحميل تباعد كورونا للأندرويد
تحميل تطبيق تباعد اندرويد

وفي سياقٍ متصل، قال متحدث باسم وزارة الصحة إن تطبيق تباعد، يُمكن المواطن من معرفة ما إذا كان المنطقة الموجود فيها موبوءة أو سليمة، مشددا على ضرورة التعامل مع الأمر بجدية؛ حفاظا على سلامة الأطفال والكبار.

وذكر المتحدث أن خطوات تحميل تطبيق تباعد للأندويد التي ستتم في وقت لاحق، لا تختلف عن باقي الهواتف الذكية، داعيا المواطنين إلى الانتظار بعض الوقت؛ للحصول على الخدمة التقنية الطبية الجديدة بكل تفاصيلها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد