بالصور: امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2020 توجيهي فلسطين

إجابة امتحان الجغرافيا

أعلنت جهات تعليمية فلسطينية، اليوم السبت، إجابة امتحان الجغرافيا للفرع الأدبي في الثانوية العامة 2020 الذي قدمه الآلاف من طلاب التوجيهي في جميع مناطق فلسطين واللاجئين في الشتات.

وذكرت المصادر التعليمية أن إجابة امتحان الجغرافيا توجيهي فلسطين 2020 اليوم جاءت من خلال أسئلة مباشرة من الكتاب الوزاري، مؤكدة أن الاختبار راعى جميع الفروق الفردية بين الطلاب.

وتحدثت وكالة سوا الإخبارية لعدد من طلبة الأدبي، حول طبيعة حل امتحان الجغرافيا اليوم، إذ وصفه الغالبية العظمى بأنه جاء سهلا ومباشرا ولم يدخل في التعقيدات الكبيرة التي يتضمنها الكتاب الوزاري.

إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي فلسطين 2020 اضغط هنا (رياضيات جلسة 2) 

واجتاز طلبة الثانوية العامة الفرع الأدبي، امتحان التربية الدينية واللغة العربية والتاريخ واللغة الإنجليزية والرياضيات والجغرافيا، فيما لم يتبق سوى الثقافة العلمية وتكنولوجيا المعلومات النظري.

ولم يعاني طلاب الفرع الأدبي كما العلمي منذ بداية امتحانات الثانوية العامة، إذ تمكنوا من تخطي جميع الاختبارات الماضية بيسر وسهولة دون أي شكاوي كما حدث مؤخرا مع رياضيات الفروع الأخرى.

وجاء السؤال الثاني في اختبار الجغرافيا حول توضيح سبب تعطل حركة الطيران بسبب البراكين وغيرها، ثم تعريف الكتلة الهوائية والرطوبة، بينما الصفحة الأخيرة رُسم فيها خريطة، على الطالب تعيين الأماكن بالأرقام.

يُذكر أن حل إجابة امتحان الجغرافيا اليوم جاء على نموذجين أ و ب، إذ حصل الذي أجاب السؤال الأول الاختبار من متعدد على 60 درجة، في حين توزعت باقي الدرجات على الأسئلة ابتداء من الثاني حتى السادس والأخير.

33امتحان الجغرافيا توجيهي فلسطين (1).jpg
33امتحان الجغرافيا توجيهي فلسطين (5).jpg
33امتحان الجغرافيا توجيهي فلسطين (4).jpg
33امتحان الجغرافيا توجيهي فلسطين (3).jpg
33امتحان الجغرافيا توجيهي فلسطين (2).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد